«العربية للطيران» تخفض كلفة حجز الأمتعة

الناقلة زادت وزن حقيبة اليد إلى 10 كيلوغرامات. تصوير: تشاندرا بالان

أطلقت شركة «العربية للطيران»، سياسة جديدة للحجز المسبق للأمتعة، متيحة بذلك للمتعاملين إمكانية الدفع لقاء وزن الأمتعة التي يحتاجون إليها فقط.

وأفادت في بيان صدر أمس، بأن السياسة الجديدة التي تسري على جميع التذاكر التي يتم شراؤها ابتداء من الأول من يوليو المقبل، تسمح للمسافرين بامكانية الحجز المسبق للأمتعة بوزن 20 و30 و40 كيلوغراماً، بصرف النظر عن عدد الحقائب التي يحملونها.

وأوضحت أنه بموجب السياسة الجديدة، سيتمكن المسافرون من إجراء حجز مسبق لـ20 كيلوغراماً من الأمتعة مقابل 10 دراهم، و30 كيلوغراماً مقابل 20 درهماً.

وأضافت أنه يمكن للمتعاملين كذلك، في حال توافر مساحة إضافية على الطائرة، حجز أمتعة تزن 40 كيلوغراماً مقابل 100 درهم، لافتة إلى أن هذه الرسوم تعتبر الأقل من نوعها في السوق، وتسري على الرحلات باتجاه واحد، وتشمل الضرائب كافة.

وزادت «العربية للطيران» وزن حقيبة اليد المسموح باصطحابها إلى قمرة الركّاب، من سبعة كيلوغرامات إلى 10 كيلوغرامات للمسافر. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، عادل علي، إن «السياسة المطوّرة الجديدة للأمتعة، ستؤمن للمسافرين على متن طائرات الناقلة راحة البال، كما ستسمح لهم بتوفير مزيد من المال عند سفرهم باعتبارهم سيدفعون مقابل وزن الأمتعة التي يحتاجون إليها فقط».

تويتر