محمد بن راشد يختار 5 شخصيات بناءً على الكفاءة والقدرة

«سفراء إكسبو 2020» يدعمون ملف الإمارات في إطار حملة وطنية

المشاركون سيجيبون عن سؤال: ما الذي يجعل الإمارات مؤهلة لاستضافة «إكسبو 2020». الإمارات اليوم

من المنتظر أن يختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خمس شخصيات من داخل الدولة وخارجها لحمل لقب «سفراء إكسبو»، لدعم ملف الإمارات الخاص باستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020» في دبي، وذلك في إطار حملة وطنية أطلقت تحت شعار «كن جزءاً من الحدث».

وأفاد بيان صدر أمس بأنه تم فتح باب تقديم طلبات المشاركة في هذه المسابقة اعتباراً من أمس، وحتى الـ30 من سبتمبر المقبل، عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمعرض «إكسبو دبي الدولي 2020»، أو من خلال تقديم الطلبات شخصياً إلى الأكشاك التي ستفتتح في مواقع حيوية في إمارات ومدن الدولة، خصوصاً في مراكز التسوق والأماكن العامة.

وأوضح البيان أن على المشاركين الإجابة من خلال الطلبات على سؤال:

«ما الذي يجعل الإمارات مؤهلة لاستضافة (إكسبو 2020)؟»، مشيراً إلى أن الشخصيات الخمس التي سيختارها سموه بناء على كفاءتهم وقدرتهم على التعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالإمارات، وانجازاتها الحضارية التي تشكل جزءاً رئيساً من العوامل التي تؤهلها لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير، سيحظون بشرف تمثيل الدولة في حفل الاستقبال الخاص الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية، باريس، في نوفمبر المقبل، بوصفهم ضيوف اللجنة العليا لاستضافة معرض «إكسبو الدولي 2020».

وبحسب البيان، فإن من المقرر نشر الطلبات المشاركة التي تم اختيارها ضمن الفئات الخمس على الموقع الإلكتروني لملف استضافة معرض «إكسبو دبي الدولي 2020» للتصويت عليها من قبل الجمهور، الذي سيصوت للمرشح المفضل لديه بعد الانتهاء من إعداد القائمة الأولية.

ولضمان مشاركة الفئات العمرية كافة، ومن مختلف الشرائح المجتمعية، فقد تم تأسيس فئة خاصة للأطفال دون سن الـ،13 إذ سيصوت الفائزون عن هذه الفئة على امتيازات الفئات الأخرى نفسها، فضلاً عن العديد من الجوائز الخاصة بالمناسبة.

ودعا البيان الراغبين في الاطلاع على شروط وأحكام المسابقة والمعلومات الخاصة بها، زيارة الموقع الالكتروني (www.expo2020dubai.ae)

او صفحة الحملة على موقع «فيس بوك» (www.facebook.com/DubaiExpo2020).

يشار إلى أنه تم تأسيس اللجنة العليا لاستضافة «معرض إكسبو الدولي 2020» في دبي، بموجب مرسوم أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكماً لإمارة دبي.

ويتولى سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات»، رئاسة اللجنة.

وتضم اللجنة في عضويتها كلاً من المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، محمد ابراهيم الشيباني، نائباً لرئيس اللجنة؛ وزيرة الدولة ريم الهاشمي، عضواً منتدباً، والمدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، أحمد عبدالله الشيخ، عضواً، والرئيس التنفيذي لـ«مركز دبي التجاري العالمي»، هلال سعيد المري، عضواً.

وترفع اللجنة تقارير دورية مباشرةً إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لإطلاعه على آخر النتائج والإنجازات والتحديات والحلول والمقترحات والتوصيات المتعلقة بالجهود المبذولة في حملة استضافة «إكسبو 2020».

أما «المكتب الدولي للمعارض» فهو المنظمة الحكومية الدولية المسؤولة عن الإشراف على تنظيم ووضع الجدول الزمني للمعارض الدولية والعالمية وملفات الاستضافة وعملية اختيار البلدان المضيفة.

وتم تأسيس المكتب بموجب اتفاقية دولية وُقعت في العاصمة الفرنسية، باريس في عام ،1928 ويشتمل نصها على حقوق وواجبات منظمي المعارض والجهات المشاركة فيها. وتتمثل المهمة الرئيسة للمكتب في الإشراف على تطبيق بنود الاتفاقية وضمان تنفيذ أحكامها.

تويتر