«طيران الإمارات» إلى أربيل أغسطس المقبل

تعتزم شركة «طيران الإمارات»، إطلاق خدمة ركاب جديدة إلى عاصمة إقليم كردستان العراق، مدينة أربيل، اعتباراً من 12 أغسطس المقبل.

وأفادت في بيان صدر عنها أمس، بأن الوجهة الجديدة ستصبح المحطة الثالثة للناقلة في العراق بعد محطتي البصرة وبغداد، والرقم 17 لـ«طيران الإمارات» في الشرق الأوسط.

وأضافت أن الخدمة بين دبي وأربيل ستنطلق بداية بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، لترتفع إلى رحلة يومياً اعتباراً من سبتمبر المقبل. وستستخدم «طيران الإمارات» على الخط الجديد طائرة من طراز «إيرباص 340-300» التي توفر 267 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث، إضافة إلى 13 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، إن «خدمات الناقلة إلى العراق تشهد منذ إطلاقها قبل نحو عامين طلباً قوياً ومتناميا»، مؤكداً أن نجاح خدمات شركة «الإمارات للشحن الجوي» في أربيل التي بدأتها الناقلة منذ فبراير ،2011 أسهم في إطلاق هذه الرحلات التي نؤمن بأنها ستكمل نجاح «طيران الإمارات»، في هذا البلد الواعد.

وأضاف سموه أن «العراق يمتلك مقومات ومصادر غنية تجعله واحداً من أكثر الأسواق نمواً، وعليه، فإننا نتطلع بتفاؤل كبير إلى إطلاق خدماتنا إلى أربيل ثالث بوابة لنا إلى العراق بعد البصرة، وبغداد».

وبحسب البيان، ستغادر الرحلة رقم «ئي كيه 949» مطار دبي الدولي أيام الأحد والاثنين والأربعاء والثلاثاء عند الساعة 30:4 صباحاً لتصل إلى مطار أربيل الدولي عند الساعة 30:6 صباحاً. فيما تقلع رحلة العودة «ئي كيه 950» من مطار أربيل في الساعة 00:8 صباحاً لتصل إلى دبي الساعة 40:11 من صباح اليوم نفسه.

يشار إلى أن «الإمارات للشحن الجوي» تسيّر حالياً ثلاث رحلات أسبوعياً إلى أربيل باستخدام طائرة من طراز «بوينغ 777 إف»، التي تستوعب 103 أطنان من طاقة شحن، وستسهم رحلة الركاب الجديدة التي توفر 13 طناً في رفع طاقة الشحن إلى أربيل إلى أكثر من 400 طن أسبوعياً.

وستصبح أربيل المحطة رقم ،11 التي تطلقها «طيران الإمارات»، خلال العام الجاري.

تويتر