«طيران الإمارات» تطلق رحـلة يومية إلى فيتنام

«طيران الإمارات» تخدم وجهة «هو شي منه» بـ «إيرباص إيه 330 ـ 200». من المصدر

أطلقت شركة «طيران الإمارات» أمس، رحلتها اليومية الجديدة من دون توقف، إلى العاصمة الفيتنامية «هو شي منه»، مشيرة في بيان صدر عنها أمس إلى أن عدد المدن التي تخدمها الناقلة في الشرق الأقصى ارتفع إلى 13 مدينة في 10 دول، ما يفتح مزيداً من الوجهات السياحية أمام المسافرين من مختلف المحطات عبر شبكة خطوط «طيران الإمارات» التي تغطي قارات العالم الست.

وقال النائب التنفيذي لرئيس «طيران الإمارات» لمبيعات الركاب العالمية، تيري أنتينوري، إن «فيتنام أصبحت حالياً من خلال رحلات (طيران الإمارات) اليومية من دون توقف، مرتبطة بسهولة مع مختلف محطات شبكة الناقلة، التي تضم 31 مدينة في أوروبا، و18 مدينة في إفريقيا، و17 مدينة في الشرق الأوسط، و11 مدينة في الأميركيتين الشمالية والجنوبية، و19 مدنية في غرب آسيا والمحيط الهندي».

وأضاف أن «(هو شي منه) من أنشط المدن في منطقة جنوب شرق آسيا، وهي العاصمة التجارية أيضاً لفيتنام، التي تتمتع بواحد من أسرع الاقتصادات نمواً في آسيا».

وبحسب البيان، أقلت الرحلة الأولى، التي انطلقت من مطار دبي الدولي صباح أمس، ركاباً من 16 دولة من آسيا، وأوروبا، والولايات المتحدة، والشرق الأوسط. وقاد الطائرة القبطان الإماراتي حمد المزروعي، ومساعده الضابط أول تران هولم، المولود في مدينة دانانج الفيتنامية.

وتشغل «طيران الإمارات» حالياً على الخط الجديد طائرة «إيرباص» حديثة من طراز «إيه 330 ــ 200» توفر 278 مقعداً بتقسيم الدرجتين 27 مقعداً في درجة رجال الأعمال، و257 مقعداً في الدرجة السياحية.

وتغادر الرحلة رقم «إي كيه 390» مطار دبي الدولي الساعة 15:09 صباحاً لتصل إلى مطار «تان سون نات» الساعة 35:07 مساءً بالتوقيت المحلي. أما رحلة العودة «إي كيه 391» فتقلع من «هو شي منه» الساعة 10:09 مساءً لتصل إلى دبي الساعة 05:01 بعد منتصف الليل.

يشار إلى أن قيمة المبادلات التجارية بين الإمارات وفيتنام خلال عام 2011 زادت على 1.2 مليار دولار. وتتمتع «طيران الإمارات» من خلال شركة «الإمارات للشحن الجوي» بوجود قوي في تلك السوق منذ سنوات عدة، إذ تنقل إلى فيتنام قطع غيار ومواد خام، كما تنقل الصادرات الفيتنامية التي تضم ملابس جاهزة، وأحذية، ومأكولات بحرية.

ومع انضمام «هو شي منه» إلى الشبكة، أصبحت «طيران الإمارات» تخدم حالياً 124 محطة في 74 دولة، وستطلق خدمات جديدة إلى كل من مدينة برشلونة الإسبانية في الثالث من يوليو المقبل، والعاصمة البرتغالية، لشبونة في التاسع من الشهر نفسه، والعاصمة الأميركية، واشنطن العاصمة في الـ13 من سبتمبر.

تويتر