غرام الذهب يفقد 11 درهماً في أسبوعين.. والمبيعات ترتفع 20٪

مواصلة الانخفاض يعوض التجار عن مراحل سابقة. الإمارات اليوم

واصلت أسعار الذهب تراجعها للأسبوع الثاني على التوالي، وفقَد سعر الغرام أكثر من 11 درهماً في أسبوعين، ما شجع المستهلكين على العودة إلى الشراء، ورفع المبيعات بما يراوح بين 20 و30٪، وذلك بحسب مسؤولين في محال لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية في دبي والشارقة. وسجل سعر الغرام من عيارات الذهب المختلفة، انخفاضاً راوح بين 4.5 و5.5٪، ظهر أمس، مقارنة بمعدلات أسعاره قبل أسبوع، وفقاً لمؤشرات الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة.

وتفصيلاً، بلغ سعر الغرام عيار 24 قيراطاً أمس 185.25درهماً، بانخفاض بلغ 5.5 دراهم عن أسعار نهاية الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار 22 قيراطاً 174درهماً بتراجع بلغ 5.25 دراهم. ووصل سعر الغرام عيار 21 قيراطاً إلى 165.50 درهماً، بانخفاض بلغ خمسة دراهم، فيما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 141.75 درهماً، بتراجع قدره 4.5 دراهم. وقال مدير محل «جوهرة بغداد» لتجارة المشغولات، حكمت ورد، إن «انخفاض أسعار الذهب بمعدلات جاوزت 11 درهما في أسبوعين دعم عودة المستهلكين للأسواق، إذ حرصوا على الاستفادة من تراجع الأسعار الذي يعد الأكبر منذ نحو ثلاثة أشهر، ما أدى إلى زيادة المبيعات خصوصاً في الأسبوع الجاري، فارتفعت بنحو 30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي».

ووافقه في الرأي مسؤول المبيعات في محل «اللجين للمجوهرات»، أحمد عبادي، الذي أكد أن «استمرار أسعار الذهب في الانخفاض يغري عدداً كبيراً من المستهلكين بالشراء للاستفادة من تلك الانخفاضات، ما يدعم المبيعات التي ارتفعت بنسب راوحت بين 20 و30٪ مقارنة بالأسبوع الماضي.

وأشار إلى أن «مواصلة الانخفاض بتلك القيم الكبيرة ستسهم في تعويض التجار عن فترات سابقة كانت تخلو من مناسبات قوية، وارتفعت فيها الأسعار فتباطأت المبيعات، وتركزت أكثر المبيعات وقتئذ على بيع المتعاملين لمشغولاتهم الذهبية المستعملة».

تويتر