طرحت 8 وجهات جديدة ضمن كتيّبها الجديد

«الإمارات للعطلات»تطلق عروضاً للإجازات المتوسطة التكاليف

«طيران الإمارات» تخصص 25 مقعداً على كل طائرة لرحلات «الإمارات للعطلات». تصوير: باتريك كاستيلو

أطلقت «الإمارات للعطلات»، ذراع «طيران الإمارات» للبرامج السياحية الخارجية، كتيبها السنوي «عالم من الخيارات 2012 ـ 2013»، الأكبر على الإطلاق، الذي يوفر خيارات لقضاء الإجازات إلى أكثر من 100 وجهة في مختلف مناطق العالم.

وقالت الشركة إنه تم توسيع عروض الفنادق ذات الثلاث والأربع نجوم في الكتيب الجديد، في ظل الطلب على عروض السياحة المتوسطة التكاليف، لافتة إلى أن أسعار العطلات السياحية مستقرة.

وأوضحت أن نحو 40٪ من السياح الذين تتعامل معهم الشركة، الذين يصل عددهم إلى نحو 100 ألف سائح، يتوقفون أو يقضون إجازات في دبي، مشيرة إلى أن الطلب على السفر في بلدان شهدت اضطرابات إثر تداعيات الربيع العربي تراجع بنسبة 50٪.

توسيع البرنامج

وتفصيلاً، قالت نائبة رئيس «الإمارات للعطلات» للعمليات التجارية، دينا الهريس، إن «الشركة وسعت من برامجها في كتيب هذا العام، بإضافة ثماني وجهات جديدة، هي: الأرجنتين، الدنمارك، إيرلندا، زامبيا، زيمبابوي، دالاس، سياتل، وفانكوفر الكندية»، موضحة أن «الكتيب، الذي يعد الأكبر على الإطلاق، منذ بدء الشركة نشاطها يوفر خيارات إلى أكثر من 100 وجهة في مختلف مناطق العالم».

وبينت، خلال مؤتمر صحافي عقد في دبي، أمس، أن «(الإمارات للعطلات) أعادت إطلاق برامجها إلى كل من روسيا والمغرب ومالطا وكوريا الجنوبية، استجابة للطلب الكبير على السفر إلى تلك الوجهات، كما وفرت أيضاً خيارات أكثر من البرامج إلى الوجهات التي تحظى بشعبية واسعة، مثل الصين وتايلند والهند وألمانيا، بما في ذلك مزيد من خيارات السفر والفنادق والمنتجعات، إضافة إلى نطاق واسع من الجولات والرحلات الداخلية والرحلات البحرية حسب الطلب».

3 و4 نجوم

وأشارت الهريس إلى أنه «تم توسيع عروض الفنادق ذات الثلاث والأربع نجوم في الكتيب الجديد في ظل الطلب على عروض السياحة المتوسطة التكاليف، إذ إن معظم الفنادق التي تمت إضافتها إلى الكتيب الجديد لهذا العام كانت من فئتي الثلاث والأربع نجوم»، لافتةً إلى أن «شبكة فنادق الإمارات للعطلات تصل إلى نحو 1200 فندق، نحو 30٪ منها فنادق فئتي الثلاث والأربع نجوم».

وذكرت أن «هناك توجهاً ملحوظاً نحو السياحة المتوسطة التكاليف التي وضعت المنتج السياحي في أيدي مجموعة واسعة من الفئات من خلال رحلات بسيطة وسريعة»، مشيرة إلى أن «جميع مبيعات الشركة من العطلات تصمم حسب طلب المتعاملين، فضلاً عن أن وكالات السياحة والسفر تسهم في بيع 80 و85٪ من منتجات الشركة».

وأكدت الهريس أن «الشركة تقدم خدمات متنوعة بما فيها السياحة متوسطة التكاليف مضمونة بخدمات عالية»، لافتة إلى أن «(الإمارات للعطلات) تقدم خدماتها اليوم في أكثر من 100 وجهة في نحو 40 دولة حول العالم، فضلاً عن وجهات أخرى يتم تسيير رحلات إليها من خلال شراكات».

وأفادت بأن «أسعار العطلات السياحية بقيت مستقرة ولم تتأثر انخفاضاً أو ارتفاعا»، مشيرة إلى أن «40٪ من تكاليف العطلة تذهب لتذاكر الطيران، ويتم تخصيص 25 مقعدا على كل طائرة من طائرات (طيران الإمارات) لرحلات الشركة».

الطلب على دبي

وأشارت الهريس إلى أن «الطلب على السفر في بلدان شهدت اضطرابات إثر تداعيات الربيع العربي تراجع بنسبة 50٪»، لافتة إلى أن «الطلب كان كبيراً على منطقتي الهند والشرق الأقصى، فضلاً عن رحلات التزلج في أوروبا خلال العام الماضي».

وبينت أن «نحو 40٪ من السياح الذين تتعامل معهم الشركة، الذي يصل عددهم إلى نحو 100 ألف سائح، يتوقفون أو يقضون إجازات في دبي»، مشيرة إلى أن «أداء الربع الأول من العام الجاري كان جيدا».

ولفتت إلى أن «الشركة تستهدف نمواً بنسبة تراوح بين 20 و24٪ في أعداد السياح العام الجاري».

وقالت إن «(الإمارات للعطلات) تصنف الفنادق بمعزل عن التصنيف الذي يضعه الفندق لنفسه، وذلك بناء على المرافق والصيانة والخدمات المقدمة فيه، وذلك يتم من خلال مجموعة خبراء يعملون ويراقبون باستمرار»، مشيرة إلى وجود قسم للتعامل مع الشكاوى التي ترد من المتعاملين عن الفنادق التي يقيمون فيها.

وذكرت أن «كتيب هذا العام يتضمن برنامج (فلاي آند درايف)، الذي أعادت الشركة إطلاقه بالتعاون مع عدد من شركات تأجير السيارات، لتمنح المسافرين خدمة استئجار سيارة وقيادتها بأنفسهم فور وصولهم إلى وجهاتهم المختارة، بما يتماشى مع متطلباتهم الخاصة».

وأكدت أن «الشركة تتطلع دوماً إلى توفير برامج سياحية مصممة حسب الطلب، وعليه أضفنا هذا العام مزيداً من برامج العطلات بما يتناسب مع متطلبات متعاملينا».

تويتر