نشاط محدود في أسواق الذهب مع انخفاض الغرام درهمين

تجار الذهب يعوّلون على الإجازات الصيفية لزيادة مبيعاتهم. الإمارات اليوم

سجل سعر غرام الذهب، أمس، انخفاضاً راوح بين درهمين و2.25 درهم لعيارات الذهب المختلفة مقارنة بمعدلات أسعاره نهاية الأسبوع الماضي، بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة حتى ظهر أمس. وبلغ سعر الغرام عيار (24) قيراطاً 196 درهماً، أمس، بانخفاض قدره 2.25 درهم عن أسعار نهاية الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار (22) قيراطاً ،184.25 بتراجع قدره 2.25 درهم، ووصل سعر الغرام عيار (21) قيراطاً إلى 175.25 درهماً، بانخفاض درهمين، فيما بلغ سعر الغرام عيار (18) قيراطاً 150.25 درهماً، بتراجع درهمين.

وأفاد مسؤولو محال لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية بأن التراجع السعري أدى إلى تنشيط المبيعات بنسب محدودة، مقارنة بتباطؤ حركة البيع التي شهدتها الأسواق الأسبوع الماضي.

وأشاروا إلى أن معدلات نمو المبيعات للمشغولات الذهبية الأسبوع الجاري راوحت بين 10٪ مقارنة بمعدلاتها الأسبوع الماضي، لافتين إلى أن انخفاض الأسعار لم يمنع من استمرار نشاط بيع المشغولات المستعملة، الآخذ في النمو منذ بداية الشهر الجاري».

وقال مدير محل «بازلت» للمجوهرات والمشغولات، علي اليافعي، إن «المبيعات شهدت عودة للنشاط خلال الأسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الماضي، لكن بصورة محدودة، إثر تراجع أسعار الذهب بنسب بسيطة، مقارنة ببداية الشهر الماضي»، موضحاً أن «المبيعات تحسنت بنسبة تصل إلى 10٪ مقارنة بالأسبوع الماضي».

وأضاف أنه «على الرغم من عودة النشاط إلى المبيعات الأسبوع الجاري، مازال الإقبال مستمراً على بيع المشغولات الذهبية، وهو ما يرجع إلى كون بعض المتعاملين يفضلون بيع مشغولاتهم المستعملة تمهيداً لاستبدالها أو الاستفادة من سعرها قبل الإجازة الصيفية»، لافتاً إلى أنه «من المتوقع أن تنتعش المبيعات بنسب أكبر خلال الشهرين المقبلين مع ازدياد الأعراس صيفا».

من جانبه، قال مسؤول المبيعات في محل «مجوهرات الإيمان»، عوض الجابري، إن «تراجع سعر غرام الذهب نشّط مبيعات الأسواق الأسبوع الجاري بشكل محدود، ونمت مبيعاتنا 10٪ مقارنة بالأسبوع الماضي»، موضحاً أن «استمرار مبيعات المشغولات المستعملة يرجع إلى رغبة المتعاملين في الاستفادة من أسعار الذهب الحالية، التي تعد مرتفعة على الرغم من تذبذبها المستمر».

بدوره، قال مدير محل «مجوهرات فيينا»، عصام حداد، إن «النشاط الذي شهدته المبيعات في مختلف منافذ البيع الأسبوع الجاري، مع التراجع الذي سجله سعر غرام الذهب، مازال محدوداً، لكنه من المتوقع أن يرتفع بمعدل أكبر الشهر المقبل في حال تحقيق الأسعار تراجعات جديدة أو استقرارها عند حدود سعرية مناسبة، بما يوفر فرصاً للمتعاملين لشراء الهدايا قبل موسم الإجازات والأعراس».

تويتر