«إتش تي سي» طرحت «ون إكس».. وتسعى إلى طرح أجهزة تلبّي «الشبكة الجديدة»

«اتصالات» تتباحث مع مصنّعين لطرح هواتف «الجيل الرابع»

«اتصالات»: خدمات الجيل الرابع تغطي حالياً 80٪ من المناطق السكنية. الإمارات اليوم

قال نائب الرئيس للاتصال المؤسسي في مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، جابر الجناحي، إن «المؤسسة تجري حالياً مباحثات مع شركات مصنعة للهواتف الذكية بهدف تسريع طرح هواتف تعمل على شبكات الجيل الرابع في الدولة».

وأشار في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» إلى أن «خدمات شبكة الجيل الرابع أصبحت تغطي حالياً أكثر من 80٪ من المناطق المأهولة بالسكان في الدولة، إلا أنه لم تتوافر حتى الآن أي هواتف ذكية أو أجهزة تعمل بهذه التقنية، باستثناء وصلات البيانات المتحركة (دنغل) المتوافقة مع تلك الخدمات»، لافتاً إلى أن «شبكة (الجيل الرابع) ستغطي 90٪ من المناطق المأهولة في الدولة مع نهاية العام الجاري».

من جهته، أفاد مدير تطوير أعمال المنتجات في شركة «إتش تي سي» لمنطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا، رائد الإبراهيم، بأن «الشركة تتباحث مع مشغلين لخدمات الاتصالات في الدولة ومنطقة الخليج حالياً بشأن تقديم خدمات الجيل الرابع، وتستفسر منهم حول الترددات التي ستعمل عليها الخدمة في أسواقهم المحلية، ومواعيد الطرح التجاري لها من قبل المشغلين في دول المنطقة لدراسة طرح هواتف ذكية تتوافق مع تلك الخدمات لاحقاً»، لافتاً إلى أن «الشركة طرحت، خلال الفترة الماضية، هاتفاً في ألمانيا يتوافق مع شبكات الجيل الرابع تحت اسم (إتش تي سي فيلوسيتي)».

وأشار الإبراهيم، على هامش إعلان الشركة مساء أول من أمس، عن طرحها هاتف «إتش تي سي ون إكس» في السوق المحلية، إلى أن «الشركة تسعى من خلال الهاتف الجديد إلى رفع حصتها السوقية في المنطقة، إذ يعمل الجهاز بنظام تشغيل (أندرويد 4.0) من (غوغل)، كما أنه مزود بمعالج 1.5 غيغاهيرتز رباعي النوى، ويوفر إمكانية تخزين البيانات عن طريق (الحوسبة السحابية)، التي تتيح لكل مستخدم 25 غيغابايت من المساحة على خوادم الشركة». وأوضح أن «الهاتف الذي سيتوافر خلال أسبوع في منافذ البيع في الدولة، يتضمن تقنية جديدة تحمل اسم (ميديا لينك) تتيح التواصل اللاسلكي بين الهاتف وشاشات التلفزيون لعرض محتويات الإنترنت ومواد الفيديو والموسيقى».

وأشار إلى أن «شاشة الهاتف تأتي بقياس 4.7 بوصات، كما جرى تزويده بمعالج نوع (نيفادا تيغرا 3) يتيح جودة فائقة للصور والرسوم أثناء اللعب، أو تشغيل مقاطع الفيديو».

تويتر