أخبار الشركات

مصرف عجمان يفوز بجائزة

أعلن مصرف عجمان عن فوزه بجائزة «أفضل اتفاقية تمويل مشتركة» ضمن جوائز هيئة أخبار التمويل الإسلامي المرموقة لعام .2012

وتسلم الجائزة النائب الأول للرئيس، رئيس المجموعة للخدمات المصرفية للشركات، أكرم خان، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في دبي الأسبوع الماضي.

وتعود الجائزة إلى إجارة مضمونة لمدة محددة في عملية تمويل مشتركة بقيمة 250 مليون درهم لفترة خمس سنوات لمصلحة مجموعة الإمارات الوطنية للصناعات البلاستيكية، وقامت الشركة باستخدام التمويل في عملية بناء مصنع جديد في المنطقة الصناعية في أبوظبي، إضافة إلى تطوير منشآتها الصناعية في الشارقة.

«أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية» ينال جائزة

منحت مجلة «يورومني» العالمية المتخصصة في الشؤون المالية «بنك أبوظبي التجاري للصيرفة الإسلامية» جائزة البنك الإسلامي الأكثر تطوراً في منطقة الشرق الأوسط. وتم تقديم الجائزة خلال مؤتمر «يورومني 2012 للتمويل الإسلامي»، الذي عقد في لندن، أخيراً. وقال رئيس دائرة الصيرفة الإسلامية في بنك أبوظبي التجاري، عمرو المنهالي: «هذه الجائزة تعد تقديراً مهماً للبنك للخدمات التي يقدمها في مجال الصيرفة الإسلامية، ونجاحه في وضع الصيرفة الإسلامية في مكانة متميزة في المنطقة».

«دوبال» ترعى «ويتيكس 2012» بدبي

أعلنت مؤسسة دبي للألمنيوم «دوبال» رعايتها الاستراتيجية لمعرض تكنولوجيا الطاقة والمياه والبيئة (ويتيكس 2012)».

ويركز المعرض، الذي يقام بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، في الفترة من 13 إلى 15 مارس ،2012 على التقنيات المتطورة بمجالات الطاقة والمياه والبيئة.

وستقدم «دوبال» مزيداً من الدعم لجهود المعرض من خلال تبادل الخبرات والترويج لأفضل الممارسات، عبر المشاركة في واحدة من الندوات والحلقات النقاشية، التي يتم تنظيمها على هامش المعرض.

«سامسونغ» تطلق مجموعة كاميرات

أعلنت «سامسونغ للإلكترونيات» إطلاق مجموعة من أحدث كاميراتها وتقنياتها في معرض «غلف فوتو بلس 2012» للتصوير، الذي يقام في قرية المعرفة بدبي في المبنى رقم (1) بمركز المؤتمرات في الفترة من 5 إلى 10 مارس .2012

وتضم الكاميرات الجديدة كلاً من: كاميرا «دبليو بي 150 إف» بعدسة تقريب ممتدة وإمكانية الاتصال عبر تقنية «واي فاي» اللاسلكية، وكاميرا «دي في 300 إف» بشاشتي «إل سي دي» وتقنية «واي فاي»، وكاميرا «إن إكس 200» بنظام مدمج بدقة 20.3 ميغابكسل مع شاشة «إتش في جي إيه أموليد» قياسها ثلاث بوصات، تعرض صورة بأقصى درجات الوضوح (إتش دي) ضمن كاميرا مدمجة.

«الجمارك» تنظم منتدى الملكية الفكرية في أبريل

تعقد الهيئة الاتحادية للجمارك منتدى حقوق الملكية الفكرية بدبي، بالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية والإدارات الجمركية الدولية والجمارك المحلية وممثلي مجلس العلامات التجارية وشركات القطاع الخاص والجمارك المحلية بالدولة، ويستمر المنتدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل المقبل.

وقال المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة، خالد علي البستاني، إن «المنتدى يأتي في إطار سعي الهيئة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لها، التي تتمثل في حماية أمن المجتمع وتيسير التجارة وتعزيز التعاون مع العالم الخارجي».

«غرفة دبي» تستقبل وفداً أسترالياً

استقبلت غرفة تجارة وصناعة دبي وفداً أسترالياً رفيع المستوى، برئاسة نائب رئيس وزراء أستراليا الأسبق، وزير التجارة السابق، مارك فايل، وذلك في مقر الغرفة أخيراً، إذ جرى بحث تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية على جميع المستويات. وقال عضو المكتب التنفيذي لمجلس إدارة غرفة دبي، راشد المزروعي، إن هناك حاجة إلى تطوير العلاقة بين دبي وأستراليا وتنميتها، خصوصاً مع احتلال أستراليا المرتبة 23 على لائحة الشركاء التجاريين لدبي، في حين بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الجانبين خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2011 نحو 2.85 مليار درهم، مع وجود 261 شركة استرالية عاملة في الإمارة ومسجلة في عضوية غرفة دبي.

تويتر