أخبار الشركات

«قصر الإمارات» يفوز بـ 3 جوائز

فاز فندق «قصر الإمارات» بثلاث جوائز من أصل الفئات الـ11 لحفل «نجوم فنون الطهي» الذي أقامته هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، الخميس الماضي، في فندق «روكو فورتي» في أبوظبي. ونال الشيف جوزيف تويشلر لقب «أفضل طاهي حلويات»، كما فاز الشيف الإماراتي، علي البدواوي، من مطعم «مزلاي» بجائزة «أفضل طاهي مطعم إقليمي»، في حين فاز مطعم «هاكاسان» الصيني في الفندق بجائزة «أفضل مطعم» في أبوظبي. وقال المدير العام للفندق، بوجرا بيربروجلو، إن «فوز الفندق بثلاث جوائز يؤكد مدى تميّزه في تقديم أشهى الأطعمة والمشروبات لضيوف القصر، وحرصه على تقديم خيارات عالمية من الأطباق الفاخرة».

 


«العنوان وسط دبي» يفتتح ردهة اجتماعية

أطلق فندق «العنوان وسط مدينة دبي»، ردهة اجتماعية للقاءات رجال الأعمال، تقع في الطابق الـ،13 وسط إطلالات على «برج خليفة».

وقال المدير العام للفندق، فيليب زوبير، إن «الفندق حرص على تصميم الردهة بأسلوب خاص يضمن تلبية تطلعات نخبة المتعاملين في المدينة، لتكون وجهتهم المفضلة للاسترخاء والتواصل الاجتماعي في أجواء حصرية». يشار إلى أن الفندق يتألف من 63 طابقاً تضم 196 غرفة وجناحاً.

 


«عالم البناء المستدام» أبريل المقبل

قالت مديرة «معرض عالم البناء المستدام»، تسيتسي ماكوني، إن «منطقة الشرق الأوسط لاتزال تواصل خططها التطويرية بشكل قوي»، لافتة إلى إقرار الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبوظبي، تطوير مبنى المطار الجديد، وأنظمة المترو، ومنطقتين صناعيتين، وأكثر من 20 ألف منزل جديد، و14 مستشفى، و24 مدرسة جديدة». وأفاد بيان صدر أمس بأن المعرض، وقمة «البنية التحتية العربية» سيعقدان في الفترة بين 22 و25 أبريل المقبل، على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويهدف المعرض الذي يقام إلى جانب معرض «سيتي سكيب أبوظبي»، إلى توفير منصة لمشاركة المعلومات والمصادر التي من شأنها الإسهام في المشروعات الكبرى بأبوظبي والمناطق المجاورة، ويتوقع أن يستقطب كلا المعرضين 30 ألف زائر.

 


«ألفا تورز» تشارك في معرض ألماني

أكدت شركة «ألفا تورز» مشاركتها في معرض بورصة السياحة الدولية، الذي يقام في العاصمة الألمانية، برلين، في الفترة بين السابع والـ11 من مارس المقبل، ضمن وفد دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، غسان العريضي، إن «المشاركة في دورة العام الجاري، متميزة نظراً لأن عدد السياح الألمان شهد في 2011 زيادة كبيرة، من المتوقع أن ترتفع في 2012».

وأضاف «عدد السياح الذين تجلبهم الشركة من السوق الألمانية كل عام، يجاوز 15 ألف سائح، 87٪ منهم يقيمون في فنادق من فئة خمس نجوم».

بدوره، كشف المدير العام للشركة، سمير حمادة، عن أن الشركة ستوقع على العديد من اتفاقات الشراكة، التي ستسهم في زيادة عدد السياح الذين تجلبهم الشركة من أوروبا بنسبة 10٪.

 


«الراجحي» تنضم إلى مبادرة «بيرل»

انضمت شركة عبدالرحمن صالح الراجحي وشركاه «الراجحي» السعودية، إلى قائمة الشركاء المؤسسين لمبادرة «بيرل» لحوكمة الشركات، التي تم تأسيسها بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، وعضو مجلس إدارة مبادرة «بيرل»، خالد الراجحي، إن «(الراجحي) تلتزم بالعمل ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، وبضمان تطبيق أرقى معايير الممارسات الأخلاقية»، لافتاً إلى سعي الشركة إلى تطبيق مبادئ الشفافية، والحوكمة، والمساءلة، والإحسان.

 


«اتصالات» تشارك في مؤتمر عالمي

تشارك مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) في المؤتمر العالمي لأنظمة الاتصالات المتنقلة، الذي تبدأ فعالياته في مدينة برشلونة الإسبانية اليوم، ويستمر حتى الأول من مارس المقبل. وأفادت، في بيان صدر عنها أمس، بأنها تهدف من المشاركة التعرف إلى أحدث المبتكرات في مجال صناعة التقنية، وحلول الاتصالات المتطورة والشبكات وخدمات القيمة المضافة في العالم.

ولفت نائب رئيس أول للاتصالات في «مجموعة اتصالات»، المهندس أحمد بن علي، إلى مشاركة عدد من المسؤولين التنفيذيين في «اتصالات» بالمؤتمر، من خلال كلمات تلقي بالضوء على آفاق ومستقبل قطاع الاتصالات في المنطقة والتحديات والفرص المتوافرة.

تويتر