سعر الغرام انخفض درهمين في أسبوع

«عيد الحب» وتراجع الأسعار يرفعان مبيعات الذهب 20٪

السائحون كانوا الأكثر إقبالاً على شراء الذهب الأسبوع الجاري. الإمارات اليوم

أفاد مسؤولو محال لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية بأن المبيعات شهدت نمواً خلال الأسبوع الجاري بنسبة 20٪ في أسواق دبي والشارقة، مدعومة بزيادة إقبال المقيمين والأفواج السياحية على شراء المعدن الأصفر كهدايا في إطار احتفالهم بما يعرف بـ«عيد الحب»، فضلاً عن تراجع الأسعار مقارنة بالفترة المماثلة من الشهر الماضي.

وحقق غرام الذهب في السوق المحلية انخفاضاً راوح بين 1.5 و2.25 درهم، لمختلف العيارات بحسب الأسعار المعلنة في سوقي دبي والشارقة حتى ظهر أمس، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر الغرام عيار (24) قيراطاً، أمس، 205.75 دراهم بتراجع بلغ 2.25 درهم عن أسعاره الأسبوع الماضي، فيما بلغ سعر الغرام عيار (22) قيراطاً 193.5 درهماً، بانخفاض بلغ 2.25 عن سعره نهاية الأسبوع الماضي، وسجل الغرام عيار (21) قيراطاً مبلغ 184 درهماً، متراجعاً 1.75 درهم، فيما بلغ سعر الغرام عيار (18) قيراطاً 157.75 درهماً، بانخفاض قدره درهم ونصف الدرهم مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مدير محل «بازلت للمجوهرات وتجارة المشغولات»، علي اليافعي، إن «الأسبوع الجاري شهد ارتفاعاً في الإقبال والمبيعات بنسب جاوزت 20٪، نتيجة زيادة الإقبال على شراء هدايا (عيد الحب) من بداية الأسبوع من قبل عدد كبير سواء من المقيمين العرب والأجانب أو الأفواج السياحية»، موضحاً أن «أغلب الهدايا تركزت في المشغولات وهدايا المجوهرات الصغيرة، إلى جانب الساعات المرصعة».

وأضاف أن «(عيد الحب) أسهم، مع تراجع أسعار الذهب، في تنشيط الإقبال في أسواق الذهب في دبي والشارقة، مقارنة بحالة بطء في المبيعات شهدتها الفترة المماثلة من الشهر الماضي نتيجة الارتفاعات الكبيرة في أسعار المعدن، وبالتالي مشغولاته».

ووافقه الرأي مسؤول المبيعات في «اللجين لتجارة المجوهرات والمشغولات»، فضل عبدالخالق عبادي، الذي قال إن «الإقبال على اقتناء الذهب جاء بنسبة أكبر من قبل السائحين، نتيجة ارتفاع معدلات الأفواج السياحية في الدولة حالياً»، لافتاً إلى أن «نسبة نمو المبيعات خلال الأسبوع الماضي وصلت إلى 20٪ تقريباً، على الرغم من استمرار ارتفاع مبيعات الأفراد للمشغولات المستعملة للاستفادة من فروق الأسعار، خصوصاً مع استمرار تحقيق سعر الغرام معدلات مرتفعة مقارنة بشهري ديسمبر ونوفمبر الماضيين». بدوره، أكد مدير محل «مجوهرات فيينا»، عصام حداد، أن تنشيط «عيد الحب» مبيعات محله بنسبة تراوح بين 15 و20٪ الأسبوع الماضي، أسهم في تعويض التراجعات الحادة التي شهدتها المبيعات خلال الشهر الماضي، نتيجة الارتفاع الكبير في سعر غرام الذهب، الذي تجاوز وقتها نحو 22 درهماً للغرام مقارنة بديسمبر المنقضي»، موضحاً أن «نمو المبيعات جاء مدعوماً أيضاً بالتراجع في سعر الغرام، على الرغم من كونه محدوداً مقارنة بحجم ارتفاعاته الشهر الماضي».

تويتر