«طيران الإمارات» تطلق يومية ثالثة إلى ميلانو يونيو المقبل

الرحلة اليومية الـ 3 إلى ميلانو ستعمل بطائرة «إيرباص إيه 330». من المصدر

أعلنت «طيران الإمارات»، أمس، أنها بصدد إطلاق خدمة يومية ثالثة إلى مدينة ميلانو الإيطالية، اعتباراً من الأول من يونيو المقبل، ليرتفع بذلك عدد رحلات الناقلة إلى إيطاليا إلى 49 رحلة أسبوعياً.

ويأتي هذا الإعلان في إطار خطط الناقلة المستمرة لتوسيع عملياتها في القارة الأوروبية، سواء بفتح خطوط جديدة أو زيادة عدد الرحلات على الخطوط العاملة.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة أوروبا وروسيا الاتحادية، سالم عبيدالله: «تنمو شبكة خطوطنا في أوروبا بمعدلات سريعة، ويمثل الإعلان عن زيادة عدد رحلاتنا إلى ميلانو استثماراً مهماً آخر لـ(طيران الإمارات) في إيطاليا، ونحن نتطلع إلى توفير مزيد من الخيارات أمام متعاملينا للسفر وبدائل أمام الشركات للاستفادة من طاقة الشحن».

وسيتم تشغيل الخدمة اليومية الجديدة الثالثة بطائرة إيرباص «إيه 330 ـ 200» توفر 237 مقعداً بتقسيم الدرجات الثلاث، إضافة إلى 15 طناً من طاقة الشحن في كل اتجاه يومياً.

واعتباراً من الأول من يونيو ،2012 ستقلع الرحلة «ئي كيه 101» من مطار دبي الدولي في الساعة 40:03 صباحاً متوجهة إلى مطار مالبينسا في ميلانو لتصله في الساعة 25:08 صباحاً، أما رحلة العودة «ئي كيه 102» فتغادر في الساعة 10:11 صباحاً لتصل إلى دبي في الساعة 20:07 مساءً.

وتناسب هذه الرحلة رجال الأعمال، إذ تصل إلى ميلانو، التي تعد مركزاً اقتصادياً مهماً ومقراً لسوق الأوراق المالية في إيطاليا، في الوقت الملائم عند بدء دوام الشركات والمؤسسات الحكومية.

وقال رئيس شركة «سي»، التي تدير مطار ميلانو، جوزيبي بونومي: «يظهر قرار (طيران الإمارات) تسيير رحلة يومية ثالثة مدى أهمية المطار بالنسبة إلى شبكة خطوطها في أوروبا، إذ أصبحت زيادة الرحلات ممكنة نتيجة عملية تطوير المرافق والخدمات التي أجريناها في المطار».

وكانت «طيران الإمارات» أعلنت أخيراً مضاعفة خدمتها إلى مدينة فينيسيا (البندقية) لتصبح بمعدل رحلتين يومياً اعتباراً من 25 مارس المقبل.

وأصبحت إيطاليا أول دولة في جنوب أوروبا ضمن شبكة «طيران الإمارات» يتم اختيارها لتشغيل طائرة «إيرباص إيه 380»، إذ بدأ تشغيل الطائرة، التي تتسع لـ498 راكباً، إلى العاصمة روما منذ مطلع ديسمبر الماضي.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تشغل حالياً أسطولاً مكوناً من 169 طائرة حديثة، تخدم به شبكة عالمية تضم 121 وجهة، أحدثها دالاس وهراري ولوساكا.

تويتر