«طيران الإمارات» تبرم شراكة مع «خطوط ألاسكا»

«طيران الإمارات» تطلق رحلاتها إلى سياتل اعتباراً من مارس المقبل. من المصدر

أعلنت شركة «طيران الإمارات» وشركة خطوط ألاسكا الجوية، أمس، إبرام اتفاقية شراكة بينهما تتضمن منافع متبادلة لأعضاء برنامجي مكافأة ولاء ركاب الناقلتين.

وتسمح الشراكة لأعضاء «سكاي واردز»، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع «طيران الإمارات»، باكتساب وإنفاق الأميال على رحلات خطوط ألاسكا الجوية عند السفر لأي وجهة على شبكة خطوطها في الولايات المتحدة، بما في ذلك ألاسكا وهاواي وكندا والمكسيك، في حين يمكن لأعضاء برنامج خطوط ألاسكا الجوية «مايلج بلان» اكتساب وإنفاق الأميال على مختلف الرحلات ضمن شبكة طيران الإمارات، التي تمتد إلى 118 وجهة عبر العالم، بما فيها إفريقيا والشرق الأوسط والهند.

ويمكن للمسافرين على رحلات «طيران الإمارات» و«خطوط ألاسكا» بموجب الاتفاقية، إنهاء إجراءات سفرهم على كاونترات الناقلتين، وتلقي بطاقة الصعود إلى الطائرة للرحلة بأكملها.

وقال نائب رئيس أول «طيران الإمارات» للعمليات التجارية لمنطقة الأميركتين، نايجل بيج: في بيان صحافي أصدرته الشركة أمس «يسرنا أن نطلق خدمتنا بالتعاون مع شركة الطيران التي تتخذ من سياتل مقراً لعملياتها، ووضع منافع وفوائد برنامجي مكافأة الولاء في متناول عملاء الناقلتين، بما في ذلك إنهاء إجراءات الركاب والبضائع في مختلف محطات أميركا الشمالية من منفذ واحد».

وستخدم طيران الإمارات، مدينة سياتل برحلة يومية من دون توقف من دبي إلى مطار سياتل تاكوما الدولي بطائرة «بوينغ 777 ـ 300 ئي آر»، اعتباراً من الأول من مارس المقبل.

وتعد سياتل سادس وجهة في الولايات المتحدة تنضم لشبكة خطوط طيران الإمارات بعد نيويورك وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو، إضافة إلى دالاس فورت ورث التي ستنطلق الخدمة إليها اعتباراً من الثاني من فبراير المقبل.

وتتيح الشراكة لأعضاء «مايلج بلان» استخدام أميالهم عند السفر على رحلات طيران الإمارات لترقية عضويتهم في برنامج خطوط ألاسكا الجوية.

وسيحصل أعضاء برنامجي الولاء، احتفالاً بالشراكة الجديدة، على أميال «سكاي واردز» مضاعفة عند السفر على أي من رحلات إحدى الناقلتين، وذلك اعتباراً من الأول مارس حتى 31 مايو المقبلين.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تخدم الآن 118 وجهة في 70 دولة، بأسطول مكوّن من 168 طائرة حديثة من طرازي «بوينغ» و«إيرباص».

أما خطوط ألاسكا الجوية، فتعتبر إحدى الناقلات التابعة لمجموعة «ألاسكا»، وتخدم 90 مدينة عبر شبكتها الواسعة في أميركا الشمالية، بما في ذلك هاواي وكندا والمكسيك.

تويتر