الذهب يتراجع 9 دراهم للغرام محلياً

حقق سعر غرام الذهب تراجعاً في السوق المحلية وصل إلى 9.25 دراهم، مقارنة بأسعاره نهاية الأسبوع الماضي، وفقاً لمؤشرات الأسعار المعلنة حتى ظهر أمس في دبي والشارقة.

وسجّل سعر غرام الذهب عيار «24» قيراطاً 185.25 درهماً، متراجعاً بقيمة 9.25 دراهم، فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار «22» قيراطاً 174 درهماً، بانخفاض قدره 8.75 دراهم. وبلغ سعر غرام الذهب عيار «21» قيراطاً 165.5 درهماً بتراجع قدره ثمانية دراهم، وبلغ سعر غرام الذهب عيار«18» قيراطاً 141.75 درهماً منخفضاً 7.25 دراهم مقارنة بمؤشرات الأسعار نهاية الأسبوع الماضي.

وقال مدير المبيعات في محل مجوهرات «الصراف» لتجارة المشغولات، عبدالله محمد التهامي، إن «انخفاض أسعار الذهب، أخيراً، سينعكس إيجاباً على السوق المحلية، إذا إنها تدعم نمو الإقبال عليه، وتالياً زيادة المبيعات بنسبة تراوح بين 20 و25٪».

وأضاف أن «الإقبال حالياً على اقتناء الذهب يدعمه أيضاً بداية الموسم السياحي مع توافد السائحين والزوار، وحلول موسم الأعياد وما يصاحبه من شراء المعدن الأصفر كهدايا». ويوافقه في الرأي مسؤول المبيعات في شركة «النخيل» لتجارة المجوهرات والمشغولات الذهبية، سمير علي، الذي أشار إلى أن «العديد من المستهلكين استغلوا فرصة الانخفاضات الكبيرة في أسعار الذهب، أمس، مقارنة بالأسبوع الماضي، لشراء المشغولات الذهبية بمختلف أنواعها في الأسواق»، لافتاً إلى أن «أسعار الذهب حالياً منخفضة بمعدلات كبيرة، ليس فقط بالأسبوع الماضي، لكن مقارنة بالأسعار خلال الشهرين الماضيين، ما يمثل حافزاً جيداً للمستهلكين على الشراء، خصوصاً لمناسبات الأعراس أو هدايا الأعياد».

تويتر