1.19 مليون نزيل خليجي في فنادق دبي خلال 12 شهراً

دبي تشهد نمواً في عدد السياح الخليجيين. تصوير: تشاندرا بالان

قال مسؤولون عاملون في هيئات ووكالات سياحة وسفر على هامش «مؤتمر سياحة دبي في دول مجلس التعاون الخليجي»، الذي نظمته دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أمس إن السوق الخليجية تعد من أهم الأسواق السياحية لدبي، إذ بلغ عدد النزلاء الخليجيين في فنادق الإمارة أكثر من مليون و190 ألف نزيل خلال الفترة من سبتمبر 2010 وحتى سبتمبر .2011

وقال المدير التنفيذي في قطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، حمد بن مجرن، إن «السوق الخليجية تعد من أهم الأسواق بالنسبة لدبي، إذ بلغ عدد النزلاء الخليجيين في فنادق الإمارة أكثر من مليون و190 ألف نزيل»، لافتاً إلى أن «نسبة السياح السعوديين تصل إلى نحو 50٪، من إجمالي عدد السياح الخليجيين إلى دبي».

بدوره، قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة «الريس للعطلات»، محمد جاسم الريس، إن «السعوديين شكلوا 60٪ من إجمالي السياح الخليجيين الذين زاروا دبي خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، في حين بلغ متوسط الإقامة الفندقية للسائح السعودي نحو أسبوع كامل»، لافتاً إلى أن متوسط الإنفاق يزيد على 3000 دولار وهي من الفئات الأكثر إنفاقا». بدوره، قال مدير إدارة الترويج الخارجي في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، صالح الجزيري، إن «دبي وجهة سياحية عالمية تتنوع فيها الخدمات السياحية، لتناسب جميع الفئات والشرائح».

إلى ذلك، أفاد رئيس وكالة «ميعاد» للسفر والسياحة والشحن، سامي ابراهيم عبدالهادي، أن «السعودية لاتزال تستحوذ على النسبة الكبرى من السياح الخليجيين إلى دبي، إذ شهد العام الجاري نمواً كبيراً في عدد زوار المملكة إلى دبي بنسبة بلغت 40٪». من جانبه، توقع مدير وكالة «نوماس» للسفر والسياحة، محمد المغربي، أن ينمو إجمالي عدد السياح إلى دبي خلال العام الجاري بنسبة 25٪.

أما مدير شركة الشافعي للسفر والسياحة، باسم يوسف الشافعي، فأكد أن «دبي شهدت طلباً مضاعفاً بعد الأحداث في بعض الوجهات شرق الأوسطية»، مبيناً أن «نسبة السياح الخليجيين ازدادت بنسبة 25٪، خلال العام الجاري إلى دبي».

وفي السياق نفسه، قال الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة «الأولى اللاتينية» للسفر، عبدالعزيز عابدين خليل، إن «نسبة الإقبال على دبي من قبل سياح سعوديين، ارتفعت بنسبة 30٪، خلال العام الجاري».

تويتر