تطلق خط ريو دي جانيرو ـــ بوينس آيرس يناير المقبل

«طيران الإمارات» تبدأ تشغيل A380 إلى ميونيخ

«طائرة A380» تسهم في نقل أعداد أكبر من المسافرين بين الإمارات وألمانيا. تصوير: باتريك كاستيلو

انطلقت طائرة «طيران الإمارات» إيرباص A380 إلى ميونيخ، أمس، لخدمة الرحلتين «ئي كيه 49» و«ئي كيه 50»، لتصبح الناقلة بذلك الأولى عالمياً التي تشغل هذا النوع من الطائرات في رحلات منتظمة إلى ألمانيا.

وتسير «طيران الإمارات» 60 رحلة أسبوعياً إلى أربع مدن ألمانية، رحلتان يوميتان منها إلى ميونيخ، والمدن الثلاث الأخرى هي فرانكفورت، دوسلدورف وهامبورغ.

وتغادر الرحلة «ئي كيه 49»، التي أصبحت تعمل الآن بطائرة إيرباص A380، مطار دبي عند الساعة 10:09 صباحاً، وتصل إلى ميونيخ الساعة 45:12 ظهراً، أما رحلة العودة «ئي كيه 50»، فتقلع من ميونيخ عند الساعة 25:02 بعد الظهر لتصل إلى دبي الساعة 15:11 ليلاً.

وقال النائب التنفيذي لـ«رئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب»، تييري أنتينوري: «واصلنا منذ عام 1987 تعزيز وتوسيع خدماتنا إلى ألمانيا، وها نحن نبدأ تشغيل طائرتنا العملاقة إلى واحدة من أهم أسواقنا، لنضيف مزيداً من السعة المقعدية المطلوبة، ولنسهم في نقل أعداد أكبر من المسافرين للسياحة والتجارة بين الإمارات وألمانيا».

ومن المنتظر أن تتجمع حشود من الناس في محيط مطار ميونيخ ليشاهدوا هبوط طائرة الإمارات A380، التي قادها القبطان الألماني فريتز ويلدت، كما ستستقبل الطائرة برشاشات المياه.

وزادت أعداد الركاب الذين نقلتهم طيران الإمارات على طائراتها من طراز إيرباص A380 منذ دخلت الخدمة في أغسطس 2008 عن سبعة ملايين راكب، ويعمل على طائرات الإمارات العملاقة الآن 2500 مضيفة ومضيف و362 طياراً.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تخدم بطائراتها A380 مدن لندن، مانشستر، نيويورك، باريس، سيدني، أوكلاند، تورنتو، بانكوك، سيول، جدة، جوهانسبرغ، هونغ كونغ، بكين وشنغهاي، فيما ستبدأ رحلات الطائرة العملاقة إلى روما في الأول من ديسمبر المقبل، وإلى كوالالمبور في الأول من يناير .2012

إلى ذلك، استعدت «طيران الإمارات» لإطلاق خدمتها الجديدة بين دبي ومدينة ريو دي جانيرو البرازيلية اعتباراً من 3 يناير ،2012 بإقامة حفل كبير في المدينة التي ستستضيف بطولة العالم لكرة القدم في عام ،2014 مساء أول من أمس، حضره أكثر من 800 ضيف من كبار المسؤولين الحكوميين ومسؤولي صناعة السفر والسياحة ورجال الأعمال.

وستوفر الخدمة الجديدة لمدينة ريو دي جانيرو، التي ستمتد إلى بوينس آيرس وترتبط بها، للمسافرين بين المدينتين رحلات تتسم بقدر كبير من المرونة والراحة عبر شبكة رحلات الناقلة التي تضم أكثر من 110 وجهات حول العالم.

وقال أنتينوري: «يعد انضمام ريو دي جانيرو كثاني وجهة في البرازيل إلى شبكة رحلات طيران الإمارات خطوة نوعية ستسهم في دعم الاقتصاد البرازيلي المزدهر، من خلال تعزيز حركة السياحة، والإسهام في ترسيخ مكانة المدينة مركزا نشطا للتجارة والأعمال، وخصوصاً في صناعات النفط والغاز».

وأضاف: «نتوقع حركة قوية على هذا الخط من قبل السياح والمسافرين من رجال الأعمال، خصوصاً أن البرازيل تستعد لاستضافة سلسلة من الأحداث العالمية البارزة خلال السنوات القليلة المقبلة، بما فيها بطولة كأس القارات في عام ،2013 وبطولة كأس العالم لكرة القدم ،2014 وبطولة الألعاب الأولمبية في عام 2016».

من جانبه، قال مدير إدارة الأسواق والأعمال في غرفة التجارة العربية البرازيلية، رودريغو سولانو: «تشكل الخدمة الجديدة لـ(طيران الإمارات) مكسباً كبيراً لمدينة ريو دي جانيرو، لأنها ستسهل من حركة الزوار القادمين إلى المدينة من وجهات في مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي سيسهم في تعزيز حركة السياحة، ويوفر فرصاً جديدة للتجارة بين السوق البرازيلية والعديد من أسواق الاقتصادات الصاعدة».

وستشغل «طيران الإمارات» طائرات «بوينغ 777 ـ 300 ئي آر»، توفر ثمانية أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، و42 مقعداً قابلاً للتحول إلى سرير مستو بالكامل في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية.

ومع تدشين الخدمة الجديدة، ستقلع الرحلة «ئي كيه 247» من دبي يومياً في الساعة 05:07 صباحاً لتصل إلى مطار «أنطونيو كارلوس جوبيم الدولي» في ريو دي جانيرو في الساعة 37:03 بعد الظهر، وستغادر الرحلة مطار ريو دي جانيرو في الساعة 23:05 مساءً لتصل إلى مطار مينيسترو بيستاريني الدولي (إيزيزا) في بوينس آيرس في الساعة 30:07 مساءً.

أما رحلة العودة «ئي كيه 248» فتغادر بيونيس آيرس في الساعة 30:09 ليلاً لتصل إلى ريو دي جانيرو في الساعة 20:01 صباحاً، ثم تغادر منها في الساعة 10:03 فجراً لتصل إلى دبي في الساعة 53:10 مساءً.

وستكون ريو دي جانيرو وبوينس آيرس الوجهتين رقم 116 و117 على التوالي ضمن شبكة رحلات طيران الإمارات، كما ستشكلان الوجهتين الثانية والثالثة ضمن شبكة رحلات الناقلة في أميركا الجنوبية.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» أطلقت خدمة إلى البرازيل في عام ،2007 إذ بدأت تسيير رحلة يومية من دون توقف إلى مدينة سان باولو.

ويتكون أسطول «طيران الإمارات» حالياً من 162 طائرة، ولديها طلبيات مؤكدة لشراء 243 طائرة جديدة، بما فيها طلبية الـ50 طائرة من طراز «بوينغ 777 ـ 300 ئي آر» التي تقدمت بها خلال معرض دبي للطيران أخيراً، وتزيد قيمة هذه الطلبيات على 84 مليار دولار.

وتعد الناقلة أكبر مشغل في العالم لطائرات «إيرباص A380» و«بوينغ 777».

تويتر