محمد بن راشد يفتتح معرض دبي الدولي للطيران 2011

محمد بن راشد افتتح معرض دبي الدولي للطيران 2011-تصوير: دينيس مالاري

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وأولياء عهود الامارات، وجلالة الملك خوان كارلوس، ملك إسبانيا، معرض دبي الدولي للطيران 2011، الذي يقام على أرض معارض مطار دبي الدولي، ويستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

إلى ذلك، أعلنت شركة طيران الإمارات، اليوم،عن طلبية جديدة لشراء 50 طائرة "بوينغ 777" بقيمة 18 مليار دولار، في مستهل معرض دبي الجوي، فيما تبدو الشركة ماضية في مسارها نحو نمو كبير.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة شركة الطيران، في مؤتمر صحافي، "لقد تقدمت طيران الإمارات بطلبية لشراء خمسين طائرة "بوينغ 777-300 آي آر" إضافية"، مع الابقاء على احتمال شراء 20 طائرة ،خرى من هذا الطراز.

وأضاف أن "هذه الطلبية بالغة الأهمية، إذ أنها أكبر طلبية في تاريخ بوينغ، من حيث القيمة بالدولار".

وقدر سموه قيمة الصفقة بـ26 مليار دولار، محتسباً أيضاً قيمة الطائرات العشرين الإضافية، التي أبقت الشركة على احتمال شرائها (8 مليار دولار).

و"طيران الإمارات" هي أكبر مشغل في العالم لطائرات بوينغ 777، التي تشكل عماد أسطولها.

وتشغل الشركة حالياً 95 طائرة "بوينغ 777"، من مختلف الفئات تملكها أو تستأجرها، كما انها ما زالت بانتظار تسلم 40 طائرة من هذا الطراز، طلبت شراءها ضمن طلبيات سابقة. وبذلك تكون "طيران الإمارات" بانتظار 90 طائرة "بوينغ 777" جديدة.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد إن الطلبية الجديدة تؤكد على استراتيجية الشركة التي تقوم على "توسيع شبكة وجهاتنا البعيدة المدى، والاستمرار بالتميز كشركة طيران عالمية رائدة تربط العالم بدبي".

وقد باشرت شركة بوينغ الأميركية هذا الشهر بصناعة الطائرة رقم 1000، من طرازها الناجح تجارياً 777.

وتبلغ قيمة طائرة "بوينغ 777-300 آي آر" 284 مليون دولار، بحسب السعر المعلن تجارياً، أي سعر الكاتالوغ.

تويتر