« يارس 2012 » تصميم جديد يعزز ديـــناميكية الأداء

قدمت «الفطيم للسيارات»، أخيراً، طراز العام 2012 لسيارة يارس الـ«هاتشباك» ذات التصميم الجديد الأكبر حجماً من سابقه، والذي يعزز رشاقة وديناميكية الأداء المقترن بمزايا إضافية لعامل السلامة والكفاءة المحسنة في استهلاك الوقود.

وتميزت «يارس 2012» بإطلالة رياضية جريئة، وبقاعدة عجلات أطول من سابقتها بمقدار 50 ملم لتصبح 2518 ملم، وزاد الطول الإجمالي للمركبة بمقدار 100 ملم ليصبح 3885 ملم. وجرى كذلك تقليل الارتفاع بمقدار 15 ملم للمنصة التي جاءت أقل انخفاضاً وأكثر طولاً. ونتج عن هذا التصميم هيكل بإيرودينامية محسنة ومنصة أكثر عرضاً ما يعزز عاملي الإطلالة الرياضية على الصعيد الخارجي وزيادة في المساحة المخصصة للرأس وللركاب على الصعيد الداخلي.

كما أدخلت تحسينات على أنظمة التعليق الأمامية والخلفية، إذ تم ضبط كل من دعامة نظام التعليق الأمامي من نوع «ماكفرسون»، والعارضة الملتوية في نظام التعليق الخلفي، وجرى زيادة القضيب المثبّت الأمامي ليصل إلى 24.2 ملم، ما يسهم في تعزيز معدلات الاستقرار عند المنعطفات والحصول على قيادة مريحة وآمنة، إضافة الى التقليل من خطر التدحرج والانقلاب.

وتتميز يارس الجديدة بسهولة المناورة على الطرقات المزدحمة، وكذلك سهولة ركنها في المناطق الضيقة، بفضل المقود عالي الاستجابة الذي يتيح للمركبة الاستدارة بسرعة ضمن دائرة ضيقة يبلغ قطرها 4.8 أمتار.

وستتوافر يارس الجديدة ضمن فئتين، فئة متوسطة بحزمة قيّمة، وأخرى رياضية، وخضعت التجهيزات القياسية في كلا الفئتين للتحسين، فيما جرى تبسيط الخيارات، لجعل عملية عثور العملاء على سيارتهم المنشودة بسعر متاح أكثر يسراً، إذ يراوح سعرها بين 51 و54 ألف درهم.

لمشاهدة المخطط بشكل كامل يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر