توجه لإطلاق خدماتها في أبوظبي بحلول نوفمبر المقبل

«ساعد» تكشف عن بوابة المركبات الاتحادية في «جيتكس»

«البوابة» توفر الوقت المستغرق لإنجاز المعاملات المرورية كافة. تصوير: تشاندرا بالان ـ أرشيفية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «ساعد» للأنظمة المرورية، إبراهيم يوسف رمل، أن الشركة بصدد إطلاق «بوابة المركبات الاتحادية»، التي توفر للمركبات جميع الخدمات المتعلقة بعمليات البيع والشراء والتراخيص، وغيرها من الخدمات المتعلقة بالمركبات، وذلك بمبادرة من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

وأضاف رمل ـ في تصريحات لـ«الإمارات اليوم»، على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس، لتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة «أفايا»، على هامش معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2011» ـ أن «البوابة تعد الأولى من نوعها في المنطقة، وتوفر جميع الخدمات المتعلقة بالمركبات بشتى أنواعها (السيارات، الحافلات، عربات النقل، الدراجات النارية)، بدءاً من مرحلة التفكير بالشراء حتى الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بالشراء وكذلك التجديد، من خلال نظام متكامل يربط العديد من المؤسسات والشركات المتعلقة بالمركبات».

وبين أن «الإجراءات والخدمات التي تغطيها البوابة تشمل البيع والشراء، الترخيص، التأمين، الفحص، التجديد، فضلاً عن إصدار الأوراق والمستندات التي تستخدم في المعاملات الخاصة بالمركبات، مثل التصدير».

وحول بدء تفعيل البوابة للجمهور، قال رمل، إن «البوابة تم الانتهاء من إعدادها، وكذلك تم الانتهاء من الربط مع الجهات المعنية، وينتظر الحصول على الموافقة الرسمية لإطلاقها، ومن المتوقع أن تبدأ عملها خلال نوفمبر المقبل».

وأكد أن «البوابة ستتيح خدماتها في البداية للمركبات الخاصة في أبوظبي، وستخضع التجربة للتقييم فترة تراوح بين ثلاثة وستة أشهر، لتحديد الإيجابيات والسلبيات، وبعدها سيتم تعميم الخدمة لتشمل جميع المركبات في الدولة».

ولفت إلى أن «تفعيل البوابة سيخدم جميع الفئات العاملة في الدولة، وسيوفر الوقت المستغرق في إنجاز المعاملات الخاصة بالمركبات إلى مستويات قياسية، من شأنها أن تسهل على المتعاملين العديد من الإجراءات، وتقلص من الوقت والمعاملات».

وأشار إلى أن «البوابة سترتبط بهيئات الطرق والمواصلات في الدولة، وستقدم خدمات غير معتادة، إذ ستوفر ربطاً إلكترونياً مع وكالات المركبات وورش التصليح، وتتيح متابعة خطوات الإصلاح».

وأوضح رمل أن «العديد من الجهات والدوائر الحكومية المتعلقة بالمركبات تم ربطها بالبوابة، مثل البلدية، دائرة التنمية الاقتصادية، وزارة الاقتصاد، لتقليص عدد الإجراءات والوقت المستغرق، في تخليص المستندات الرسمية».

وكشف أن «(ساعد) تعاونت مع كبرى شركات التقنية العالمية لتنفيذ هذه البوابة، وعلى رأس تلك الشركات، شركة (مايكروسوفت)، (إتش بي) و(أفايا)».

وكانت «ساعد» وقعت، أمس، مذكرة تفاهم مع شركة «أفايا»، المتخصصة في تطبيقات الإنترنت ومراكز الاتصال، تصبح بموجبها «أفايا» الشريك الحصري لجميع مراكز الاتصال الخاصة بمشكلات وحوادث المرور، التي تعد مجتمعة المركز الأكبر في الدولة.

وستزود الشركة «ساعد» بحلول مراكز الاتصال لإدارة المرور، بما فيها الاستشارات الأولية، وتوفير الصيانة والتدريب والمساعدة.

تويتر