12.5 مليون متر مربع مساحة المشروع و40 ألفاً سيقطنون فيه

«الدار»: تسليم 1000 فيلا في «الفلاح» لمواطنين بداية 2012

الفلل بنيت وفق أنماط تجمع بين العصرية والتراثين المحلي والإسلامـــــــــــــــــــــــــــــــــــي. من المصدر

أكملت شركة الدار العقارية، المطوّر الرئيس لمشروع الفلاح لإسكان المواطنين، أعمال إنشاءات المرحلة الأولى من المشروع، التي تضم ما يزيد على 1000 فيلا.

وفي وقت تستكمل فيه الشركة حالياً أعمال التشطيبات النهائية للفلل، لتسليمها إلى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، بداية العام المقبل، تمهيداً لتسليمها إلى مواطنين، تواصل لجنة تخصيص الأراضي والمساكن في أبوظبي، تسلم طلبات المواطنين، لإعداد قوائم بأسماء المستحقين منهم للفلل السكنية في المشروع، تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة.

وقال المدير التنفيذي للتسويق في شركة الدار العقارية، أسامة غنوم، لـ«الإمارات اليوم»، إن «أعمال التشييد في المرحلة الأولى من مشروع الفلاح، التي تتضمن 1000 فيلا، من أصل 4857 فيلا، اكتملت فعلاً، وأصبحت جاهزة، فيما يتم حالياً وضع اللمسات النهائية على أعمال التشطيبات، واستكمال عمليات التشجير، والتنسيق الجمالي في المنطقة»، مشيراً إلى اكتمال جزء كبير من أعمال البينة التحتية لفلل المشروع، ليتم تسليمها إلى مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني بداية العام المقبل، مكتملة المرافق، تمهيداً لتسليمها إلى مواطنين.

وأضاف أنه «تم حتى الآن اكتمال أعمال أساسات أكثر من 4000 فيلا في المشروع، فيما اكتملت الإنشاءات فوق سطح الأرض، لأكثر من 3000 فيلا، وبدأت أعمال التشطيب في نحو 3000 فيلا»، لافتاً إلى أن «الربع الأول من العام المقبل، سيشهد تسليم نحو 20٪ من الفلل على أن يتم تسليم الفلل المتبقية نهاية عام ،2012 في إطار برنامج زمني لتوفير مساكن للمواطنين». وأوضح أنه «يتم حالياً تخطيط مركز المدينة، ويضم مجموعة واسعة من المرافق التجارية، من بينها مركز تسوق، ومرافق تجارية سكنية»، مؤكداً أن جميع أعمال مشروع الفلاح تسير وفق الجدول الزمني المحدد لها، من دون أي تأخير.

وأفاد بأن «لجنة تخصيص الأراضي والمساكن في أبوظبي تواصل حالياً تسلم طلبات المواطنين، بعد أن اتخذت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الإجراءات اللازمة لإعداد قوائم بأسماء المواطنين المستحقين للفلل السكنية في المشروع». وأشار إلى أن «أكثر من 26 ألف شخص يعملون في المشروع حاليا»، مبيناً أنه سيتم قبل بداية العام المقبل، البدء في تشييد المرافق التجارية لتوفير احتياجات السكان».

إلى ذلك، ذكر تقرير عن سير العمل في مشروعات «الدار» العقارية، صدر أول من أمس، أن أعمال البنية التحتية في مشروع الفلاح لإسكان المواطنين حققت تقدماً كبيراً، إذ اكتمل تنفيذ أكثر من 90 كيلومتراً من خطوط الصرف الصحي، وانجاز جانب كبير من شبكة كهرباء متطورة.

وتبلغ مساحة المشروع الإجمالية 12.5 مليون متر مربع، وسيقطنه ما يزيد على 40 ألف نسمة. ويتألف المشروع من خمس قرى، لكل منها مدارس، ومساجد، ومركز تجاري يضم مركز تسوق، ومتاجر، ومرافق ترفيه. وتتنوع الفلل بين ثلاث وأربع وخمس غرف نوم، وبنيت وفق أنماط معمارية تجمع بين التصاميم الحديثة، والتراثين المحلي والإسلامي.

يشار إلى أن الحكومة طلبت تصميم نماذج فلل، وتشييدها في منطقة مخططة سلفاً، لتوزع على العائلات بناء على احتياجاتهم الفعلية، بدلاً من توزيع أراضٍ على المواطنين، ومنحهم قروضاً من دون فوائد خلال فترة زمنية غير محدودة.

تويتر