«دبي المالي العالمي» يوقّع مذكرة تفاهم مع مكتب خدمات مالية صيني

وقّع مركز دبي المالي العالمي، مذكرة تفاهم مع مكتب «بودونغ» للخدمات المالية، التابع لحكومة مقاطعة «بودونغ شنغهاي» الصينية. وأفاد في بيان صدر عنه، أمس، بأن المذكرة تهدف إلى تنمية وتطوير الخدمات التي يقدمها كلا الطرفين، من خلال التعاون فيما بينهما بمختلف المجالات والأنشطة المالية». وقال الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عبدالله محمد العور، إن «المركز يعمل بشكل دؤوب ليقدم خدمات وحلول مالية تتوافق مع أعلى المعايير العالمية»، مؤكداً أن الشراكة مع «بودونغ» للخدمات المالية، تؤكد التزام المركز بتوفير منصة لدعم النمو في المنطقة، والاستمرار في أن يكون مساهماً رئيساً في اقتصاد الإمارات والمنطقة ككل».

وأضاف أن «المذكرة ستلعب دوراً مهماً في دعم وتعزيز الروابط الاقتصادية، وتشجيع تبادل الخبرات المالية والتجارية بين البلدين، كما ستتيح للمستثمرين فرصاً للاستثمار في دولتين يشهد اقتصاداهما نمواً سريعاً».

من جانبه، قال المدير العام لمكتب بودونغ للخدمات المالية، شي هينينغ، إن «الشراكة مع (دبي المالي العالمي) خطوة كبيرة إلى الأمام، ونحو تطوير قطاع الخدمات المالية في مقاطعة (بودونغ)»، مؤكداً وجود اهتمام كبير لدى الشركات الصينية بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأضاف أن «أكثر من 3000 شركة صينية تتخذ من الإمارات مقراً لها، في حين يوفر (دبي المالي العالمي) منصة مثالية للمستثمرين الصينين للاستفادة من الفرص الهائلة الكامنة في المنطقة».

تويتر