تخدم خط البرازيل.. وتطير 17 ساعة دون الحاجة إلى التزوّد بالوقود

« الإمارات للشحن الجوّي » تتسلّم ثالث طائرة « بوينغ 777 »

«طيران الإمارات» عملت مع «بوينغ» على تحسين تصميم الطائرة. من المصدر

تسلمت شركة الإمارات للشحن الجوي، ثالث طائرة شحن من طراز «بوينغ 777 إف»، لافتة في بيان صدر منها أمس، إلى أن الطائرة الجديدة ستعمل على خط البرازيل، لتخدم مطار ساو باولو ثلاث مرات في الأسبوع، ولتعزز خدمة «طيران الإمارات» اليومية إلى مطار ساو باولو.

وقال رئيس شركة طيران الإمارات، تيم كلارك، إن «التزام (طيران الإمارات) نحو تسهيل حركة التجارة العالمية، يبقى قوياً حتى في الأوقات التي يتعرض فيها العالم لحالات من عدم الاستقرار»، مؤكداً أن الشركة عملت بالتعاون مع شركة «بوينغ» العالمية لتطوير حلول ابداعية للتعامل مع المشكلات والتحديات التي تواجهها صناعة الشحن الجوي حالياً.

من جانبه، قال نائب الرئيس للمبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وروسيا وآسيا الوسطى في شركة بوينغ للطائرات التجارية، مارتي بنتروت، إن «فريق (طيران الإمارات) أظهر التزاماً عالياً بتلبية المتطلبات اللوجستية للمتعاملين، مع المحافظة على مستوى عال من إدارة العمليات بصورة اقتصادية وآمنة بيئياً».

وأوضحت الشركة أن «طيران الإمارات» شاركت، بدعوة من «بوينغ»، في تصميم الطائرة رقمياً لتلبي متطلبات متعاملي «الإمارات للشحن الجوي» بصورة أفضل، إذ تتضمن الطائرة الجديدة باباً عريضاً للعنبر الرئيس، لتسهيل تحميل وتنزيل الشحنات ذات الأحجام الكبيرة. كما عملت «طيران الإمارات» خلال مراحل تصميم وتطوير الطائرة على تحسين تصميم العنبر الرئيس.

ووفقاً للبيان، تمثل «بوينغ 777 إف» إضافة مهمة لأسطول «الإمارات للشحن الجوي»، بما تتمتع به من طاقة شحن تصل إلى 103 أطنان، ومدى طويل يزيد على 17 ساعة طيران من دون الحاجة إلى التوقف للتزود بالوقود، عدا عن مواصفاتها التكنولوجية المتطورة التي تحد من تأثيراتها البيئية، إذ تعمل بمحركات متطورة من شركة «جنرال إلكتريك». وتتميز الطائرة بكفاءة عالية في استهلاك الوقود، إذ تستهلك وقوداً أقل بنسبة 18٪ لنقل طن واحد من البضائع، مقارنة بطائرات الشحن العاملة حالياً.

وكانت أول طائرة «بوينغ 777 إف» انضمت إلى أسطول «الإمارات للشحن الجوي» في مارس ،2009 لتقوم في ديسمبر ،2010 بأطول رحلة تجارية من دون توقف مدتها 17 ساعة ونصف الساعة من مدينة سيدني الأسترالية إلى مدينة نيويورك الأميركية.

وتعد «طيران الإمارات» أكبر مشغل لطائرات «بوينغ 777» في العالم، إذ يضم أسطولها حالياً 91 طائرة من هذا الطراز، وتخدم الشركة 114 وجهة في 67 دولة.

وذكر البيان أن أسطول «طيران الإمارات» يتكون حالياً من 157 طائرة، منها تسع طائرات شحن تشكل أسطول «الإمارات للشحن الجوي»، وهي ثلاث طائرات «بوينغ 747- 400 إف»، وطائرتا «بوينغ 747- 400 ئي آر إف»، وثلاث طائرات «بوينغ 777 إف»، وطائرة «بوينغ 747 إس إف».

وشهدت «الإمارات للشحن الجوي» خلال السنة المالية 2010/2011 نمواً كبيراً في عائداتها بنسبة 17.6٪، لتسجل 8.8 مليارات درهم (2.4 مليار دولار). كما ازدادت كميات الشحن المحمولة خلال السنة ذاتها بنسبة 11.8٪، لتسجل 1.8 مليون طن.

وتصل مساهمة الشحن في العائدات الكلية لـ«طيران الإمارات» إلى 17.4٪، وهي من أعلى النسب للناقلات الجوية العالمية التي تشغل عمليات شحن مماثلة باستخدام طائرات شحن وطائرات ركاب.

تويتر