أخبار الشركات

«فوجي فيلم» تطرح كاميرا جديدة

طرحت شركة «فوجي فيلم» كاميرا «فاين بيكس إتش إس 20 - إي إكس أر» في الإمارات. وذكرت في بيان لها أمس، أن الكاميرا الجديدة تتميز بمرونة الاستخدام، وهي متوافرة في جميع منافذ البيع في الدولة.

وأضافت أن الكاميرا مزودة بمستشعر، يتمكن المصور بوساطته من التقاط صور متواصلة بسرعة عالية، وإمكانية تحسين واجهة المستخـدم، فضلاً عن تنويع وظائف الفيديو، إضافة إلى درجة نقاء عالية لعدسة الكاميرا 16 ميغا بيكسل، وتقنيات متطورة مضادة لاهتزاز الصورة عند التقاطها.

«دو» تنظم مبادرة صحيّة للموظفين

نظمت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) لموظفيها مبادرة للمحافظة على صحتهم خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن مجموعة من الأنشطة الترفيهية التوعوية، ومحتويات تثقيفية خاصة بالشهر الفضيل، عبر شبكة الإنترانت، تُشرف عليها إدارة طب الأسرة والصحة المهنية في «دو». وأفادت الشركة في بيان صدر عنها، أمس، أنها أعدّت مسابقةً صحيةً يومية بعنوان «تحدي الأصحاء»، تشجّع الموظفين على العيش بأسلوب صحي، لافتة إلى أنه سيتم تكريم الفائزين وتسليمهم الجوائز بعد عيد الفطر.

وقال مدير إدارة الخدمات الطبية والصحة المهنية في «دو»، الدكتور منصور أنور، إن «صحة الموظفين من أهم أولويات الشركة، لذا فإنها تحرص على زيادة وعيهم بأهمية ووسائل عيش أسلوب الحياة الصحي».

«أبوظبي الإسلامي» يقيم مأدبة سحور في العين

أقام مصرف أبوظبي الإسلامي، مأدبة سحور لمجموعة من المتعاملات معه من ذوات الملاءة المالية العالية من مدينة العين. وأفاد في بيان صدر عنه، أمس، بأن أستاذ الفقه وأصوله في جامعة الإمارات وعضو اللجنة العليا للإفتاء في دبي، الدكتور محمد سلطان العلماء، ألقى محاضرة عن أهمية حماية الثروة العائلية، مشيداً بإنجازات مصرف أبوظبي الإسلامي في هذا المجال.

وقالت رئيسة فرع مصرف أبوظبي الإسلامي للسيدات في العين، مريم الدرمكي، إن «المصرف سلط الضوء خلال السحور على الوعي المتزايد بخدماته في مجال إدارة الثروات والخدمات المصرفية الخاصة».

«ناسداك دبي» تعيّن مستشارة قانونية

عينت بورصة ناسداك دبي، أنغيلا روسو، مستشارة قانونية عامة ورئيسة بالوكالة لقسم تنظيم السوق.

وأفادت في بيان صدر عنها، أمس، بأن روسو، وهي محامية أعمال وشركات، ستساعد البورصة على تحسين إطار عملها التنظيمي وأنشطتها، لتتطابق مع المعايير الدولية، فيما تستعد البورصة لاستقبال مزيد من عمليات الإدراج الإقليمية، وتوسعة نطاق منتجاتها. وقال الرئيس التنفيذي للبورصة، جيف سينغر، إن «روسو ستؤدي دوراً أساسياً في تحويل (ناسداك دبي) إلى بورصة عالمية تخدم المنطقة برمّتها»، مشيراً إلى أن خبرتها في مجال الشركات والأنظمة، وفهمها المعمق لبيئة العمل في الشرق الأوسط سيعززان تطور وتوسع البورصة. وتحمل روسو إجازة في الحقوق بدرجة امتياز، وأخرى في الاقتصاد السياسي بدرجة امتياز من جامعة سيدني.

«إمريل» تحصل على شهادتي «آيزو»

حصلت شركة «إمريل»، المتخصصة في إدارة المرافق في الإمارات، على شهادتي «آيزو» في نظم الإدارة البيئية وإدارة الصحة والسلامة المهنية.

وقال المدير الإداري في «إمريل»، بن شيرشل، إن «الشركة تبذل قصارى جهدها لتقليل النفايات للحد الأدنى من خلال إعادة استخدامها وتدويرها، ويسرنا أن جهودنا جاوزت توقعات منظمة عالمية مثل (أيزو)».

وتقدم «إمريل» خدمات إدارة المرافق والأصول، مع حلول مبتكرة تم إعدادها لدعم المشروعات الرئيسة، والمناطق السكنية، والمجمعات الترفيهية والتجارية.

وتتضمن حلولها الاستشارات، وإدارة البنية التحتية، والشركات، والضيافة، إضافة إلى حلول المجمعات المحلية والسكنية.

«ميلينيوم الوحدة» ينظم حملة لإفريقيا

نظم فندق «غراند ميلينيوم الوحدة» في أبوظبي، حملة لجمع التبرعات لمصلحة دول في إفريقيا تعاني الجفاف. وأفاد في بيان صدر، أمس، بأن هذه الحملة جزء من مبادرة أوسع شملت جميع فنادق «ميلينيوم» و«كوبثورن» من الكويت إلى عُمان، مشيراً إلى أنه تم تسليم التبرعات إلى السفارات المعنية التي ستتولى نقلها وتوزيعها لضحايا الجفاف.

تويتر