أخبار الشركات

«روكات» تطرح ماوس «كون بلس» للألعاب

 أعلنت «روكات»، الشركة المصنعة لملحقات الألعاب ومقرها هامبورغ، عن طرح الماوس الجديد «كون بلس»، المخصص للألعاب في الإمارات.

ويمتاز الماوس بأداء عالي، بفضل استخدامه مستشعر ليزري مطور، ومكونات ذات كفاءة عالية تحسن من عجل الماوس والكبسات المحيطة به، ما يسهم في سهولة الاستخدام. وتسمح كبسة «إيزي شفت بلس» بتنفيذ وظيفتين لكل كبسة، مثل استخدام مفتاح «شفت» في لوحة مفاتيح الكمبيوتر، ما يرفع عدد الوظائف المتاح تنفيذها بالماوس إلى 22 وظيفة. ويضم «كون بلس» ميزة «التعريفات المهمة»، وهي من الوظائف المبتكرة الإضافية التي تجعل من السهولة تكييف الماوس على حسب احتياجات كل مستخدم، وذلك باختلاف كلي عن سائر الماوسات الأخرى.

ويبلغ سعر «كون بلس» 550 درهماً، ويتوافر في متاجر التجزئة.

«أوتيس جين 2» توفر 50٪ من الطاقة

دشنت شركة «أوتيس للمصاعد»، المتخصصة في تصنيع وصيانة وتركيب المصاعد والسلالم الكهربائية والسيور المتحركة، أحدث أنظمة المصاعد المتقدمة، وهو نظام «جين 2»، الذي ينفرد بمزاياه الصديقة للبيئة، ويعمل بتقنية السير المنبسط. ويسمح النظام الجديد بتوفير الطاقة المستخدمة لتشغيل المصاعد حتى 50٪، كما أنه يمثل جزءاً من مبادرة تشمل جميع أقسام الشركة تستهدف الحد من التأثير البيئي في منطقة الشرق الأوسط والعالم. وتعد السيور العنصر الرئيس في المزايا الصديقة للبيئة في المصاعد الجديدة، وتتيح السيور الفولاذية المغطاة بطبقة من البولي يوريثان غير الضار بالبيئة تصميماً أقل حجماً وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، كما أنها أقل حجماً ما يعني استخدام بكرات أصغر حجماً، وتالياً يشغل المصعد مساحة أقل في المبنى، وهذا بدوره يؤدي إلى تقليل نفقات التشغيل.

«دبي مول» يحتفي برمضان بمبادرات خيرية

أطلق «دبي مول» مجموعة من المبادرات الخيرية والفعاليات الثقافية، احتفاءً بشهر رمضان وعيد الفطر. ومن بين الأنشطة الرئيسة «حملة تعليم الفتيات 2011»، التي أطلقتها مؤسسة «دبي العطاء» بالتعاون مع «دبي مول»، إذ يستطيع زائرو «دبي مول» تقديم التبرعات في منصة «دبي العطاء» الكائنة في ردهة النجمة، وسيتلقى المتبرعون لقاء كل عملية تبرع بقيمة 50 درهماً «حجر قرميد» على شكل كتاب يظهر أسماءهم، إذ سيتم استخدامها لبناء قاعة دراسة رمزية، والهدف من ذلك، استكمال بناء قاعة دراسة مؤلفة من 2000 «حجر قرميد» في نهاية شهر رمضان.

ويواصل «دبي مول» توزيع صناديق إفطار مجانية تتضمن التمر والماء على الزائرين بشكل يومي.

يشار إلى أن المركز سيمدد ساعات العمل لتصبح من الساعة 00:10 صباحاً وحتى 00:1 صباحاً، وستستمر منافذ الطعام والمشروبات باستقبال الضيوف حتى الساعة 00:3 صباحاً، وذلك إلى تاريخ 15 سبتمبر المقبل.

«فوجي فيلم» تطلق كاميرا بعدسة مزدوجة

طرحت «فوجي فيلم» كاميرا «فاين بيكس إكس 100» الجديدة، الكاميرا الأولى عالمياً التي تستخدم تقنية العدسة المزدوجة، المعروفة باسم «هايبريد فيو فايندر»، وهي الآن متوافرة في جميع أنحاء الإمارات.

ويمكن أن تُظهر عدسة الكاميرا المزدوجة كل من إطار التصوير ومجموعة متنوعة من البيانات المتعلقة بالتصوير، كما تتمتع بقدرة في الفصل بين الزيغ اللوني المنخفض والتشويه. وتم تصميم الكاميرا بشكل أنيق عالي الجودة، وتصل دقة تصويرها إلى 12.3 ميغابيكسل.

موظفو «دو» يشاركون في «التحدي العالمي»

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» عن مشاركتها في منافسة «التحدي المؤسسي العالمي» لمساعدة موظفيها على التمتع بمستويات أعلى من الصحة الجسدية والذهنية.

وتشارك «دو» للمرة الأولى في هذا التحدي العالمي بـ35 فريقاً، ويتألف كل فريق من سبعة موظفين، ومنذ مايـو الماضـي حصل جميـع المتباريـن على جهاز لعد الخطـوات، وكانت مهمتهم الوصـول إلى 10 آلاف خطوة يومياً، ثم تسجل النتائج وتنشر على الموقع الإلكتروني للمسابقة، وبإمكان المشاركين إدراج أنشطة إضافية، مثل السباحـة وركوب الدراجات، ويتم إحصاء كل خطوة يقوم بها أي فرد من أفراد الفريق لتضاف إلى مجموع خطوات الفريق وتتحـول إلى مسافات تقاس بالميل أو الكيلومتر، وبعد ذلك يضاف التقدم الذي تحـرزه الفرق إلى الجولة الافتراضية حول العالم، وعندما يصل الفريق إلى وجهة معينة، فإنه يحاول التفاعل افتراضياً مع تلك البلد ليتعرف إلى التاريخ والجغرافيا وعاداتها وغيرها.

تويتر