«اتصالات» تطرح « الفيديو عبر الإنترنت ».. و«المشاهدة حسب الطلب» في يوليو

التلفزيون الذكي يتيح الاتصال بالإنترنت. أ.ف.ب

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، أمس، إطلاقها خدمتين جديدتين لتقديم الفيديو عبر الإنترنت، والمشاهدة حسب الطلب من خلال شاشات تلفزيون ذكية، وفق اتفاقية شراكة وقعتها مع شركة «إل جي إلكترونيكس».

وقال المدير التنفيذي لخدمات الشبكة الثابتة في إدارة التسويق في «اتصالات»، معن حداد، إن «الخدمة الأولى تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو مباشرة من الإنترنت على التلفاز وتحمل اسم (أون ويب)، بينما تتيح الثانية مشاهدة الأفلام والمسلسلات حسب الطلب من خلال استئجارها مدة معينة، وتحمل اسم (أون ديماند)، وسيتم توفيرهما تلقائياً عبر تطبيقات موجودة في شاشات (إل جي) الذكية المتوافرة في الأسواق المحلية حالياً»، لافتاً إلى أن «(اتصالات) ستطرح الخدمتين للمتعاملين بدءاً من يوليو المقبل، مع توفيرهما عبر الهواتف الذكية والحواسب المحمولة واللوحية في سبتمبر المقبل».

وأوضح أن «خدمة الفيديو ستتوافر من خلال مكتبة منظمة إلى قطاعات متنوعة تتيح للمتعاملين اختيار المقاطع التي تناسب اهتماماتهم المختلفة بسهولة، ومن دون أي بطء في التحميل من الإنترنت»، لافتاً إلى أنه «سيتم احتساب رسوم تراوح بين 5 و15 درهماً لخدمة (أون ديماند)، وفقاً لنوعية الفيلم وحداثته، وسيتاح للمتعاملين فرصة مشاهدة الفيلم أكثر من مرة لمدة يومين، مع إمكانية المشاهدة بالأبعاد الثلاثية لبعض الأفلام، فيما لم يتم تحديد رسوم خدمة (أون ويب) بعد».

وأشار لـ«الإمارات اليوم»، على هامش مؤتمر صحافي عقدته المؤسسة، أمس، إلى أن «خدمة (أون ديماند) ستكون أول خدمة مشاهدة حسب الطلب في المنطقة من خلال خدمة التلفزيون عبر برتوكول الإنترنت (آي.بي.تي.في) تقدم من دون جهاز عرض خاص». من جهته، قال رئيس شركة «إل جي إلكترونيكس الخليج»، اتش اس بايك، إن «الشركة تسعى إلى التوسع في طرح الشاشات الذكية محلياً، التي يتوافر منها حتى الشهر الجاري 10 موديلات، أغلبها يعمل بتقنية الأبعاد الثلاثية»، موضحاً أن «الشاشات ستباع بشكل منفصل عن خدمتي (اتصالات) الجديدتين، لكنها ستوفر التطبيقات لتشغيلهما». وأضاف أن «الشاشات الذكية عبارة عن أجهزة تلفزيون مجهزة للاتصال بالإنترنت، مصممة لعرض المحتوى، وخصوصاً الفيديو، من مواقع إنترنت مشهورة مثل (يوتيوب)، و(فيس بوك)، إضافة إلى توفير قنوات البث التلفزيوني».

وأوضح أن «الشركة ستنتهي من تطوير أكثر من 550 تطبيقاً في متجر تطبيقات (إل جي) بحلول منتصف العام الجاري، وتتضمن المنصة مستعرض إنترنت يغني المستخدمين عن استخدام أجهزة الكمبيوتر الشخصي للوصول إلى الإنترنت، كما ستتيح ميزة (سمارت شير) من (إل جي) لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصي، وغيرها من الأجهزة المتوافقة، بث المحتوى لاسلكياً ومشاهدته على شاشات أجهزة التلفاز الذكية».

تويتر