1000 فيلا يتسلمها مواطنون في مشروع الفلاح العام المقبل

الانتهاء من فلل مشروع الفلاح سيكون في نهاية العام المقبل. الإمارات اليوم

تبدأ شركة «الدار العقارية» تسليم المرحلة الأولى من مشروع الفلاح لإسكان المواطنين، التي تضم نحو 1000 فيلا، خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تسليم بقية الفيلات خلال الربع الأخير من العام نفسه.

إلى ذلك، أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أنه سيتم تسليم 788 فيلا في مشروعي «وطني» و«جزيرة ياس» لإسكان المواطنين خلال العام الجاري، لافتاً إلى أنه يتم حالياً تنفيذ ثمانية مشروعات سكنية ضخمة للمواطنين في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية يزيد عدد وحداتها على 13 ألف فيلا.

وتفصيلاً، أكدت شركة «الدار العقارية»، أمس، بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع الفلاح لإسكان المواطنين، التي تضم نحو 1000 فيلا بمساحات متنوّعة تمثل نحو 20٪ من إجمالي فيلات المشروع، خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تسليم بقية فيلات المشروع خلال الربع الأخير من العام نفسه.

وأوضح مدير مشروع الفلاح في «الدار»، يوسف الحوسني، أنه «تم إنجاز نحو 50٪ من البنية التحتية»، مشيراً إلى أن «ست شركات من أكبر شركات المقاولات والبنية التحتية تعمل في المشروع بشكل مستمر لإنجازه في الموعد المحدد».

جاء ذلك خلال جولة نظمتها الشركة لوسائل الإعلام، أمس، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في موقع المشروع، إذ عرضت نماذج من الفيلات الجـديدة، كما قدمت عرضاً تفصيلياً حول مراحل إنجاز المشروع، البالغ عدد وحداته الإجمالي 4857 فيلا.

وأوضح الحوسني أن «المشروع عبارة عن مدينة سكنية تستوعب أكثر من 60 ألف شخص للعمل والسكن، ويقع في الجهة الشرقية من مطار أبوظبي الدولي وطريق أبوظبي ـ دبي، وتبلغ مساحته الإجمالية 12.5 مليون متر مربع».

من جانبه، قال المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، عبدالله الساهي، إن «الكُلفة الإجمالية لمشروع الفلاح تصل إلى تسعة مليارات درهم»، لافتاً إلى أنه «يعد من المشروعات السكنية الضخمة المخصصة للمواطنين في أبوظبي».

وذكر أنه «سيتم تسليم 788 فيلا من مشروعات إسكان المواطنين العام الجاري».

تويتر