الإمارات اليوم

«أبوظبي للتخطيط» يسلم 788 فيلا في «وطني» و«جزيرة ياس» العام الجاري

«الدار»: تسليم 1000 فيلا في «الفلاح» لمواطنين الربع الأول 2012

التاريخ::
المصدر: عبير عبدالحليم - أبوظبي
  • إحدى الفلل النموذجية الجاهزة في مشروع «الفلاح». من المصدر

أعلنت شركة «الدار العقارية»، أمس، أنها ستبدأ تسليم المرحلة الأولى من مشروع الفلاح لإسكان المواطنين، التي تضم نحو 1000 فيلا، خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تسليم بقية فيلات المشروع خلال الربع الأخير من العام نفسه.

فيما أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أنه سيتم تسليم 788 فيلا في مشروعي «وطني» و«جزيرة ياس» لإسكان المواطنين خلال العام الجاري، لافتاً إلى أنه يتم حالياً تنفيذ ثمانية مشروعات سكنية ضخمة للمواطنين في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية يزيد عدد وحداتها على 13 ألف فيلا بتكلفة إجمالية تصل إلى 22 مليار درهم.

تسليم المشروع

وتفصيلاً، أكدت شركة «الدار العقارية»، أمس، بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع الفلاح لإسكان المواطنين، التي تضم نحو 1000 فيلا بمساحات متنوعة تمثل نحو 20٪ من إجمالي فيلات المشروع، خلال الربع الأول من العام المقبل، على أن يتم تسليم بقية فيلات المشروع البالغة 3857 فيلا خلال الربع الأخير من العام نفسه.

وأوضح مدير مشروع الفلاح في «الدار»، يوسف الحوسني، أنه «تم إنجاز نحو 50٪ من البنية التحتية للمشروع»، مشيراً إلى أن «ست شركات من أكبر شركات المقاولات والبنية التحتية تعمل في المشروع بشكل مستمر لإنجازه في الموعد المحدد».

جاء ذلك خلال جولة نظمتها الشركة لوسائل الاعلام، أمس، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في موقع المشروع، إذ عرضت نماذج من الفيلات الجديدة، كما قدمت عرضاً تفصيلياً حول مراحل إنجاز المشروع، البالغ عدد الفيلات الإجمالي فيه 4857 فيلا.

وأكد الحوسني أن «مشروع الفلاح يعد من أضخم المشروعات السكنية للمواطنين في أبوظبي، إذ إن المشروع عبارة عن مدينة سكنية تستوعب أكثر من 60 ألف شخص للعمل والسكن»، مشيراً إلى أن «المشروع يقع في الجهة الشرقية من مطار أبوظبي الدولي وطريق أبوظبي دبي، وتبلغ مساحته الإجمالية 12.5 مليون متر مربع، وتم تصميمه بحيث يوفر جميع المرافق الحيوية اللازمة للسكان».

وأشار إلى أن «المشروع يضم خمسة أحياء لكل منها مرافق عامة تضم مسجداً ومرافق مجتمعية إلى جانب مزيج من المحلات والمكاتب، وتم تخطيط المشروع لتوفير أقصى قدر من الراحة للسكان، تتوافر المرافق العامة على مسافة لا تبعد أكثر من 10 دقائق سيراً على الأقدام من جميع المساكن».

فيلات «الفلاح»

ذكر الحوسني أن «فيلات الفلاح تتضمن تسع نماذج تتفاوت من ناحية الحجم ما بين ثلاث وأربع وخمس غرف، وتراوح مساحاتها بين 962 و2434 متراً مربعاً، كما تتفاوت في شكلها المعماري، إذ تضم ثلاثة أنماط معمارية هي الأنماط الأندلسية والخليجية والعصرية، وتجمع ما بين التصاميم الحديثة مع الاحتفاء في الوقت ذاته بالتراثين المحلي والإسلامي».

ونوه بأنه «إضافة إلى المرافق العامة في كل حي، سيكون هنالك مركز رئيس للمشروع بأكمله يضم جميع مرافق الخدمات العامة، بما في ذلك مركز للتسوق، كما يشتمل المخطط على إنشاء مستشفى و15 مدرسة موزعة على جميع أرجاء المشروع تخدم جميع المراحل العمرية وتوفر نظاماً مدرسياً متكاملاً ابتداءً من مراحل التعليم المبكرة حتى المرحلة الثانوية».

«وطني» و«ياس»

من جانبه، قال المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، عبدالله الساهي، إن «التكلفة الإجمالية لمشروع الفلاح تصل إلى تسعة مليارات درهم»، لافتاً إلى أنه «يعد من المشروعات السكنية الضخمة المخصصة للمواطنين في أبوظبي».

وذكر أنه «سيتم تسليم 788 فيلا من مشروعات إسكان المواطنين العام الجاري، منها نحو 300 فيلا من مشروع (وطني) الذي تنفذه شركة (صروح العقارية)، و488 فيلا من مشروع جزيرة ياس، الذي تطوره شركة (رويال غروب)».

وشدد على أن «هذه المشروعات تؤكد نجاح خطط حكومة أبوظبي البعيدة الأمد والتزامها بتحقيق (رؤية أبوظبي 2030)، خصوصاً أن هذه المشروعات التي تسهم في إرساء مجتمعات مستدامة وراقية تعمل على صون وتعزيز الهوية الإماراتية والارتقاء بنمط الحياة والسكن المفضل».

comments powered by Disqus
مواد ذات علاقة
فيديو
معرض الصور
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم