تتيح تصفح الإنترنت والتراسل عـبـر المواقـع الاجتماعية أثناء مشاهدة البرامج

«سامسونغ» تطلق 25 تلفزيوناً ذكياً

التلفزيونات الذكية تتيح مشاركة البيانات وربط الحواسيب والهواتف المتحركة معها. من المصدر

أطلقت شركة «سامسونغ إلكترونيكس الخليج» 25 تلفزيوناً مسطحاً من فئتي «ليد» و«بلازما» تعمل بأنظمة ذكية للمرة الأولى في أسواق الدولة.

وأشارت الشركة، خلال مؤتمر صحافي عقدته في دبي، أمس، حول إعلان تفاصيل طرح 45 منتجاً جديداً للشاشات المسطحة ـ بنوعيها الذكي والعادي ـ للعام الجاري، إلى أن الشاشات الذكية، التي تعد أحد المفاهيم الجديدة في قطاع الشاشات، ستتيح تصفح الانترنت والبحث عن المواد والتراسل الفوري عبر المواقع الاجتماعية.

وقال المدير العام لمجموعة مبيعات الأجهزة المرئية والسمعية في شركة «سامسونغ الخليج»، جوستين شو، إن «الإمارات كانت المحطة الأولى لإطلاق الشاشات الجديـدة خليجياً، ليتم إطلاقها تباعاً خلال الأسابيع المقبلة في منافذ البيع في أسواق الدول المجاورة»، لافتاً إلى أن «الشاشات التـي أطلقتها الشركـة في الأسـواق تضم 45 موديلاً جديداً من أنواع (إل سي دي) و(بلازما) و(ليد)، فيما ستقتصر الشاشات الذكية على النوعين الأخيرين فقط».

وأشار شو لـ«الإمارات اليوم» إلى أن «الشاشات الذكية ستحتوي (تطبيقات سامسونغ)، الذي يعد أول مخزن تطبيقات قائم على تقنية العرض التلفزيوني العالي الوضوح (هاي ديفنيشن)، والذي يتيح تلبية احتياجات المستهلكين على الشاشات في مجالات مختلفة عبر نحو 400 تطبيق عالمي، منها 300 مجاني، فيما يتم العمل على زيادة تلك التطبيقات لتصل إلى نحو 1000 تطبيق مع نهاية العام الجاري».

وأضاف: «يراوح سعر الشاشات الذكية بين 2000 و20 ألف درهم، وفقاً لنوعية الشاشة والخصائص المتوافرة فيها»، لافتاً إلى أن «الشركة تتطلع خلال النصف الثاني من العام الجاري لطرح أكبر شاشة من نوعية (ليد) بقياس يبلغ 75 إنشاً، وبشكل فائق النحافة من فئة (9 سيرس)».

وأوضح أن «الشركة استحوذت خلال الربع الأول من العام الجاري على 42٪ من سوق شاشات (إل.سي.دي) في الخليج، مقابل 40٪ خلال الربع الأول من العام الماضي»، لافتاً إلى أن «الإمارات تعد السوق الكبرى في المنطقة بالنسبة لعمليات إعادة التصدير منتجات الشركة لمختلف أسواق المنطقة، التي حققت الشركة فيها مبيعات بلغت نحو 600 مليون دولار خلال العام الماضي».

وبين شو أن «الشاشات الذكية تتميز باحتوائها على برنامج (سمارت هوب)، الذي يوفر قوائم مبسطة تسهل الاتصال بالإنترنت والبحث عن الأفلام والعروض التلفزيونية المباشرة ومقاطع الفيديو من خلالها، كما أن الشاشات مزوّدة بنظام يدعى بـ(التلفزيون الاجتماعي) الذي يسهل التراسل الفوري عبر المواقع الاجتماعية على الإنترنت أثناء مشاهدة برامج التلفزيون»، مضيفاً أن «الشاشات تأتي مدعمة بمتصفح إنترنت كتجهيز أساسي يدعم تقنية (فلاش فيديو)، ما يسمح بتصفح الإنترنت من التلفزيون مباشرة، إضافة إلى ميزة (سكند تي في) التي تسمح للمستخدمين بعرض المحتوى المرئي عبر الأجهزة، إذ يمكن للمشاهدين نقل ملفات (بلو راي)، و(دي في دي) والبث التلفزيوني المباشر من شاشتهم إلى أجهزة (سامسونغ) الأخرى مثل الأجهزة الحواسيب اللوحية أو هواتف غالكسي الذكية». وأشار إلى أن «الشاشات الذكية ستحتوي على خاصية (أوول شير) المتوافقة مع شبكة لاسلكية ملائمة وسهلة الاستخدام، ما يسمح للمستخدمين بتبادل المحتويات عالية الجودة وفائقة الوضوح مثل الصور، والفيديو، والموسيقى بين أجهزة (سامسونغ)، وغيرها من الأجهزة الرقمية مثل الهواتف النقالة، والكمبيوترات، والكاميرات الرقمية».

وتابع: «من المزايا الأخرى التي تتضمنها الشاشات الذكية تقنية (البحث الشامل) التي تُسهّل الوصول والبحث عن المحتوى المطلوب على الإنترنت، وغيره من أجهزة تخزين الوسائط المتعددة المتصلة بالشبكة، وفي الأجهزة النقالة، وأجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة، وفي الإنترنت وخدمة (الفيديو تحت الطلب)».

تويتر