أخبار الشركات

«وصل» تسهم في «ساعة الأرض»

أعلنت مجموعة وصل لإدارة الأصول مشاركتها في مبادرة «ساعة الأرض» في دبي غداً، من خلال إطفاء جميع الأنوار في جميع مراكزها، والمشاركة في مسيرة ساعة الأرض. وتمتد مساهمة «وصل» في هذه المبادرة القائمة على حفظ الطاقة لتشمل جميع مشروعاتها. وقال المدير العام لإدارة المنشآت والمرافق في «وصل»، محمد خوري: «نظمت المجموعة عدداً من الفعاليات قبيل الحدث، عبر تبني حملة توعوية تكثيفية تنوعت بأنشطتها وطرقها، كما عرضت عدداً من (البوسترات) واللوحات الإرشادية التي تحمل الرسالة التوعوية الخاصة بهذه المناسبة في جميع المشروعات والمباني التابعة لها». وأردف: «ستقوم إدارة المنشآت والمرافق غداً بإخفات الأضواء في المرافق العامة في مشروعاتها كافة، كما تمت دعوة جميع المستأجرين للمشاركة في هذه الحملة، ما سيمكننا من توفير نحو 4186 كيلوواط من الطاقة، أي ما يعادل 1647 كيلوغراماً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

.. و «دوبال» تدعم «ساعة الأرض»

 

أعلنت شركة دبي للألمنيوم المحدودة (دوبال) مشاركتها ودعمها حملة «ساعة الأرض 2011»، التي تعد إحدى أكبر الحملات الدولية التي تركز على حماية الكوكب، التي تنعقد مساء غد من الساعة 30:08 إلى 30:.09

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«دوبال»، عبدالله جاسم بن كلبان: «للعام الثالث على التوالي، سنفصل الكهرباء عن المعدات غير الحيوية، في موعد موحد مع ملايين الناس في مختلف أنحاء العالم». وأضاف «شجعنا الموظفين في المناطق الإدارية على فصل التيار الكهربائي عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية والطابعات والماسحات والإضاءة والمعدات الأخرى طوال عطلة نهاية الأسبوع، وأيضاً ستشارك منطقة (دوبال) السكنية، التي تضم أكثر من 1600 موظف، في الحملة، من خلال الفصل الكامل للتيار الكهربائي عن مصابيح إضاءة الشوارع وأضواء المناطق السكنية والترفيهية لمدة 60 دقيقة».


مصرف عجمان يعين رئيساً للخدمات المصرفية للأفراد

 

أعلن مصرف عجمان، في بيان له، أمس، تعيين أسد أحمد بتلة في منصب نائب الرئيس الأول، رئيس قسم الخدمات المصرفية للأفراد. وسيكون بتلة مسؤولاً عن إدارة وتنمية الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف، وسيقدم جميع رؤساء أقسام الخدمات المصرفية للأفراد تقاريرهم إلى بتلة، الذي سيكون بدوره مسؤولاً أمام نائب الرئيس التنفيذي للمصرف، محمد أميري. ويتمتع بتلة بأكثر من 18 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي، وقبيل انضمامه إلى مصرف عجمان كان يعمل في «مجموعة نور للاستثمار»، إذ كان الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال قيد التطوير، إضافة إلى منصب إداري في قسم الأعمال المصرفية للمستهلكين.


«موتورولا» تطلق «ووكي توكي ــ تي 8»

 

كشفت «موتورولا سوليوشنز» عن الطراز «تي إل كيه آر ـ تي 8» من أجهزة الاتصال اللاسلكية الشخصية ثنائية الاتجاه (ووكي توكي)، واصفة الطراز الجديد بأنه يشكل حلاً مثالياً لمن يمضون وقتاً في أنشطة رياضية أو استكشافية خارجية، كتسلق الجبال أو أشكال الرياضة المنضوية على تحدّيات قاسية، ويتسم هذا الطراز بهيكليته المتينة، وتغطيته بعيدة المدى، وعُمْر البطارية الممتد. وأوضحت «موتورولا» أن الطراز الجديد المناسب للاستخدامات الشخصية يمكن شحنه بسهولة من منصة شحن ثنائية، وهو مزوّد بحزام يسهل حمله أثناء الانتقال والتنقل أو التجوّل، كما زود الجهاز بشاشة كريستال سائل و10 نغمات اتصال، ويتسم بسهولة تشغيله، ونقاء صوته، وتغطيته المتواصلة بصرف النظر عن المنطقة المحيطة.

ويضم الجهاز ثماني قنوات اتصال و121 شيفرة، ومصباحاً، ويمكنه مقاومة الرذاذ، ويصل مداه إلى 10 كيلومترات.

تويتر