«سوني إريكسون» تطرح هاتفاً ذكياً بنظام «جينجر بريد»

الهاتف الجديد يحتوي على شاشة تعمل باللمس بقياس 4.2 إنشات. من المصدر

طرحت شركة «سوني إريكسون» العالمية لأنظمة الاتصالات، أول هاتف ذكي لها في أسواق الدولة والمنطقة، يعمل بنظام «جينجر بريد»، الذي يعتبر أحدث أنظمة «أندرويد».

وكشفت في مؤتمر صحافي عقدته أمس، أن سعر الهاتف المتوقع يبلغ 2399 درهماً، مؤكدة عدم طرح أجهزة يابانية المنشأ مهددة بتلوث إشعاعي.

وتفصيلاً، أكد مدير التسويق الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط في شركة «سوني اريكسون» العالمية لأنظمة الاتصالات، سبيريدون غاوستيس، عدم طرح هواتف وإلكترونيات قد تكون ملوثة بإشعاعات نووية، جراء الانفجارات الأخيرة في محطة «فوكوشيما» اليابانية، موضحاً أن الشركة تجري فحوصاً في مختبرات تابعة لها، للتأكد من أن جميع المنتجات خالية من كل ما يضر صحة المستهلكين.

وذكر أن «الشركة تحصل على اكسسوارات خاصة بالهواتف المحمولة من السوق اليابانية، وأنه في حال استمرار وامتداد الأحداث الطبيعية في اليابان، فسيجري البحث عن مصادر توريد جديدة لمستلزمات الهواتف».

وقال لـ «الإمارات اليوم» إن «قطاع الهواتف الذكية يستحوذ على 60٪ من حجم الطلب في أسواق الدولة ومنطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بـ 15٪ خلال الأشهر الأولى من العام الماضي، وفقاً لمؤشرات ودراسات حديثة». وأضاف أن «ارتفاع حجم الطلب على الهواتف الذكية في السوق المحلية، واكبه تراجع نسبي لحجم الطلب على الهواتف التقليدية العادية»، لافتاً إلى أن ذلك التراجع لن يقلص معدلات انتاجها، نظراً لتنوع المنتجات المطروحة، ومواكبة احتياجات الشرائح التي تهتم بشراء الهواتف العادية.

من جانبه، قال مدير تسويق المنتجات في منطقة الشرق الأوسط في شركة «سوني اريكسون» رائد الإبراهيم، إن «هاتف (اكسبيريا ارك) الجديد يعد الأول من نوعه في فئة الهواتف الذكية التي تعمل بأحدث إصدارات أنظمة التشغيل (غوغل اندرويد 2.3)، والمعروف باسم (جينجر بريد)»، لافتاً إلى أن النظام يتيح امكانية الوصول إلى خدمات الهاتف المتحرك عبر «غوغل موبايل سيرفيس»، والحصول على أكثر من 100 ألف تطبيق مجاناً.

وذكر أن «الهاتف بسمك 8.7 ملليميترات، ويحتوي على شاشة بقياس 4.2 إنشات»، مشيراً إلى أن الهاتف سيطرح عبر منافذ الشركة في أسواق الدولة خلال ابريل المقبل، وبسعر متوقع يبلغ 2399 درهماً.

وكشف أن «لدى الشركة خططاً للتوسع في طرح هواتف ذكية اقتصادية بشكل مماثل لموديل (اكس 8) الذي طرح خلال العام الماضي، بسعر يبلغ نحو 800 درهم، مستبعداً طرح أجهزة كمبيوتر لوحية (تابليت) في اسواق الدولة والمنطقة».

تويتر