«سامسونغ» تطرح «غالاكسي تاب 2» الشهر المقبل

«غالاكسي تاب 2» يعمل وفق نظام جديد متطوّر يطلق عليه «هني كوم». غيتي

كشف مدير التسويق والمبيعات الإقليمي في شركة «سامسونغ الخليج» للإلكترونيات، أشرف فواخرجي، أن «الشركة تعتزم طرح جهاز كمبيوتر لوحي جديد (تابليت)، تحت مسمى (غالاكسي تاب 2)، في أسواق الدولة خلال أبريل المقبل».

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «الجهاز لن يكون بديلاً أو متعارضاً مع جهاز (غالاكسي تاب)، الذي تم طرحه خلال الأشهر الأخيرة من العام الماضي في أسواق الدولة والمنطقة»، موضحاً أن الجهاز الجديد سيشتمل على مواصفات جديدة أبرزها شاشته التي تبلغ 10.1 بوصة، مقارنة بشاشة سبع بوصات لنظيره السابق، إضافة إلى العمل وفق نظام جديد متطور يطلق عليه (هني كوم)، من أنظمة تشغيل (أندرويد)، في حين كان الجهاز السابق يعمل بنظام تشغيل (أندرويد 2.2)».

وأفاد بأن «الجهاز الجديد سيطرح بمواصفات متطورة، تمكن المستخدمين من الدخول إلى جميع التطبيقات عبر شاشة الـ(ديسك توب)، أو سطح المكتب، مع معدلات أمان وخصوصية مرتفعة، إضافة إلى رفع معدلات الحماية لحسابات البريد الإلكتروني والبيانات»، مشيراً إلى أن نظام الجهاز يتيح تعدد حسابات البريد الإلكتروني للشخص الواحد، وفتحها للتصفح عبر شاشة الجهاز من دون اضطرار إلى غلق أحدها.

وأوضح أن «(غالاكسي 2) يشكل امتداداً للجهاز الأول من حيث دمجه بكاميرتين أمامية وخلفية، سيعلن عن قوتهما عند إطلاق الجهاز الذي سيكون أقل سماكة من الجهاز الأول»، لافتاً إلى توافر مواصفات الدخول اللاسلكي عبر «الإنترنت» في الجهاز الجديد، مع دعم تطبيقاته باللغة العربية.

وأكد أنه «لن يتم تحديد سعر الجهاز حاليا».

ولفت إلى أن «الشركة ستطرح في السوق المحلية خلال أيام موديلات لجهاز (غالاكسي تاب) الأول، وبأسعار تنافسية، مقارنة بالأجهزة الموجودة حالياً، وبتقنيات الوصول للإنترنت عبر (وايف فاي)، من دون (ثري جي)، وبسعر يقل عن 2000 درهم».

وأكد أن «الحصص السوقية للشركة في قطاع أجهزة (تابليت) في أسواق الدولة تقدر بنحو 30٪، على الرغم من المنافسة التي ازدادت خلال الفترة الأخيرة»، مرجحاً أن يكون العام الجاري أكثر حدة في تنافسية الشركات في قطاع الكمبيوتر اللوحي، في أسواق الدولة والمنطقة، مقارنة بالعام الماضي.

تويتر