الإمارات اليوم

«مصر للطيران» تزيد وزن أمتعة الراكب بين أبوظبي والقاهرة 10 كيلوغرامات

التاريخ::
المصدر: عبير عبدالحليم - أبوظبي
  • العرض يستثني درجات «يو» و«تي» و«إل» و«إس» كونها الأرخص. أرشيفية

قررت شركة «مصر للطيران» زيادة الوزن المسموح للراكب باصطحابه على متن طائراتها العاملة بين أبوظبي والقاهرة ذهاباً وإياباً بواقع 10 كيلوغرامات، وذلك بالنسبة لركاب جميع الدرجات على الطائرة.

وقال مدير مكتب «مصر للطيران» في أبوظبي والعين، إيهاب جودة، لـ«الإمارات اليوم» إن «هذا العرض بدأ سريانه اعتباراً من اول مارس الجاري، وسيسري خلال الفترة المقبلة على ركاب طائرات الشركة على رحلات أبوظبي والقاهرة وبالعكس وحتى إشعار آخر»، لافتاً إلى أن «سعر الكيلوغرام الزائد عن هذا الوزن يبلغ 45 درهماً».

وأوضح جودة أنه «بموجب هذا القرار يكون من حق ركاب الدرجة الأولى اصطحاب 50 كيلوغراماً حداً أقصى، بدلاً من 40 كيلوغراماً، وسيكون من حق ركاب درجة رجال الأعمال اصطحاب 40 كيلوغراماً بدلاً من 30 كيلوغراماً، وركاب الدرجات السياحية 30 كيلوغراماً بدلاً من 20 فقط حداً أقصى».

وأشار إلى أن «هذه الزيادة ستسري على جميع الركاب، فيما عدا ركاب درجات (يو)، (تي)، (إل)، و(إس)، التي تعد أرخص الدرجات على الطائرة»، لافتاً إلى أن هذا القرار يستهدف توفير المزيد من الخدمات والتسهيلات لعملاء الشركة، ودعم ارتباط المصريين في الخارج بمصر».

وقال جودة إن «هذا الوزن سيضاف الى وزن حقيبة اليد المسموح للركاب باصطحابها على الطائرة، التي تبلغ سبعة كيلوغرامات حداً اقصى».

وكانت «مصر للطيران» طبقت أخيراً قرار خفض الأوزان المسموح للمسافرين باصطحابها بنسب تزيد على 50٪، بهدف تعظيم الربحية وخفض كلفة استهلاك الوقود، إذ بدأت الالتزام بالوزن المسموح المصاحب للراكب والموضح على تذكرة الراكب، وهو (20 كيلوغراماً + سبعة كيلوغرامات لحقيبة اليد)، تزيد بـ10 كيلوغرامات لركاب درجة رجال الأعمال، وعشرة أخرى لركاب الدرجة الأولى.

ولفت جودة إلى أن «القرار الجديد لا يلغي خلال سريانه حق الراكب في الحصول على خمسة كيلوغرامات وزناً إضافياً بمقتضى البطاقة الزرقاء، المندرجة تحت برنامج ولاء المسافرين لدى (مصر للطيران)، والتي تم تفعليها أخيراً»، موضحاً أنه «سيستمر تفعيل وتنشيط برنامج المسافر الدائم لعملاء مصر للطيران بدرجاته الثلاث (البطاقة الزرقاء، الفضية، والذهبية) ولن يتم إلغاؤه خلال فترة العرض، إذ أصبح بإمكان الراكب عند إصدار تذكرته بأي مكتب حجوزات الاشتراك بالبرنامج والحصول على البطاقة الزرقاء، ليتم منحه تلقائياً خمسة كيلوغرامات زيادة عن الوزن المسموح به بدءاً من أول رحلة له، وهذا لم يكن متاحا من قبل».

وأضاف «في المقابل يحصل حاملو البطاقتين الفضية والذهبية على 20 كيلوغراماً لكل منهما زيادة على الوزن المسموح به، علاوة على مميزات أخرى مثل ترقية درجات السفر واستخدام قاعة الدرجة الأولى بالمطارات المختلفة».

وأكد جودة أن «الشركة بدأت طرح تذاكر مخفضة للسفر إلى مصر تبدأ من 500 درهم لرحلة (أبوظبي ـ القاهرة ـ أبوظبي) بشرط توفر درجة الحجز على الرحلة المطلوبة»، مشيراً إلى أن «هذا العرض سيسري خلال الفترة المقبلة وحتى إشعار آخر، وذلك بهدف تنشيط السفر إلى مصر».

comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم
اشترك الكترونيا