الإمارات اليوم

«فلاي دبي» تسمح للمسافرين بتغيير مواعيد الرحلات من دون رسوم

«الاتحاد للطيران» تسيّر رحلات إضافية بين أبوظبي والقاهرة

التاريخ::
المصدر: أزاد عيشو - دبي
  • «الاتحاد للطيران» تدرس تشغيل مزيد من الرحلات الإضافية. الإمارات اليوم

سيّرت شركة الاتحاد للطيران ست رحلات إضافية بين أبوظبي والقاهرة خلال اليومين الماضيين، لتأمين عودة المسافرين الذين يرغبون في العودة إلى الإمارات، في وقت سمحت فيه شركة «فلاي دبي» للركاب المسافرين من وإلى مصر أمس، اليوم، وغداً، تغيير مواعيد رحلاتهم الى أي تاريخ آخر حتى الـ 26 مارس، من دون رسوم إضافية.

وأكد مطار ابوظبي الدولي استعداده لاستقبال مزيد من الرحلات الإضافية باستدعاء مزيد من الموظفين. فيما دعت شركات الطيران الإماراتية المسافرين إلى متابعة مواقعها الإلكترونية، للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة برحلاتهم.

وتفصيلاً، قال مصدر رسمي في شركة الاتحاد للطيران لـ «الإمارات اليوم» إن «الشركة نظمت ست رحلات إضافية للناقلة بين أبوظبي والقاهرة، لتأمين عودة المسافرين الذين يرغبون في العودة إلى أبوظبي»، مؤكداً أن الشركة تدرس تشغيل مزيد من الرحلات إذا لزم الأمر.

طالب: سفارتنا أمنت خروجنا

أفاد الطالب الإماراتي محمد الطاير، الذي يدرس في الأكاديمية البحرية في الاسكندرية، ووصل مطار الشارقة أمس، عائداً من مصر، بأن جميع زملائه في الاسكندرية بخير، وأنه لم يسمع عن أي حادثة حول تعرض اماراتيين للأذى في الاسكندرية، جراء الأحداث الأخيرة. وأوضح أنه تلقى اتصالاً من السفارة الاماراتية في القاهرة اثناء وجوده مع زملائه الاماراتيين في السكن التابع للأكاديمية يطلب منهم حزم امتعتهم والاستعداد للعودة الى البلاد. وأضاف لـ «الإمارات اليوم» عقب وصوله امس إن السفارة أرسلت اول من امس السبت، اليه وزملائه سيارات تابعة لها، ونقلتهم الى مطار برج العرب في الاسكندرية، لكنهم تفاجأوا بوقف رحلات الطيران من المطار وظلوا هناك حتى نقلتهم السفارة في اليوم التالي الى مطار النزهة في الاسكندرية، وهناك وجدوا تذاكرهم وغادروا على متن طائرة تابعة لشركة العربية للطيران.

مشيراً إلى أن 355 شخصاً كانوا على متن «طيران الاتحاد» أول من أمس وصباح أمس.

وأكدت الناقلة استمرار الخدمات الجوية المقررة إلى كل من القاهرة والإسكندرية، داعية المسافرين إلى زيارة الموقع الإلكتروني أو الاتصال بمركز الاتصال، لمعرفة آخر المستجدات ومواعيد إقلاع الطائرات قبل التوجه إلى المطار.

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في مطار أبوظبي الدولي، إن هناك اتصالات مع سلطات مطار القاهرة وشركات طيران عدة، للتعرف إلى مواعيد وصول الرحلات الإضافية، ومواعيد إقلاع وهبوط الرحلات المتأخرة، مؤكداً الاستعداد لها، باستدعاء مزيد من الموظفين، وفتح مزيد من منافذ الجوازات إذا لزم الأمر.

ونفت سلطات المطار وجود حالة من الارتباك والفوضى في المطار.

وقال المصدر إن «الأمور تسير بصورة طبيعية في المطار، إذ إنه مؤهل لتحمل الضغوط الفجائية الناجمة عن وصول عدد كبير من الرحلات».

بدورها، أفادت شركة فلاي دبي في بيان لها أمس، بأنه «يمكن للركاب المسافرين من وإلى مصر أمس، واليوم، وغداً، تغيير مواعيد رحلاتهم الى أي تاريخ آخر حتى الـ 26 مارس، من دون رسوم إضافية». لافتةً إلى أنها تراقب الوضع الحالي في مصر عن كثب وستتخذ أي خطوات ضرورية لضمان سلامة الركاب وأفراد الطاقم. إلى ذلك، قال متحدث باسم شركة طيران الإمارات، إن «رحلات الشركة إلى القاهرة، ومنها، تعمل حسب الجدول المحدد»، ناصحاً المسافرين الذين يعتزمون السفر إلى القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة، بالاطلاع على الموقع الشبكي للشركة الذي يتم تحديثه باستمرار حسب التطورات الجارية هناك. وفي السياق ذاته، قالت شركة العربية للطيران، إن «رحلاتها إلى مدن الاسكندرية، الأقصر، اسيوط، وسوهاج، لاتزال تعمل بشكل اعتيادي». مضيفةً أنها تعدل حالياً أوقات بعض الرحلات المتجهة الى الإسكندرية لملاءمة الوضع الراهن.

comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم