البحر: اتفاقية التمويل تعيد الثقة إلى قطاع التطوير العقاري

«ستاندرد تشارترد« يموّل «فيرمونت بالم جميرا» بــ 422 مليون درهم

يمثل «بالم جميرا» المشروع الخامس الذي تنجزه «إيفا للفنادق» في نخلة جميرا. من المصدر

حصلت شركة «إيفا» للاستثمارات الفندقية، التابعة لشركة «إيفا» للفنادق والمنتجعات، على تمويل مصرفي بقيمة 115 مليون دولار (422 مليون درهم) من بنك ستاندرد تشارترد، لمشروعها «فندق فيرمونت بالم جميرا»، الواقع على جزيرة نخلة جميرا.

واعتبرت الشركة في بيان صدر منها أمس، الحصول على التمويل، إشارة الى بدء تعافي القطاع العقاري بشكل أسرع مما كان متوقعاً.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة «إيفا» للفنادق والمنتجعات، طلال جاسم البحر، إن «من شأن اتفاقية التمويل أن تعيد الثقة بقطاع التطوير العقاري في دبي، إضافة إلى أنها تسمح لنا بالانتهاء من أعمال بناء فندق «فيرمونت بالم» خلال الربع الأول من عام 2012». وأوضح أن «سجل (إيفا) في إنجاز وتوفير مشروعات متعددة الاستخدامات في أكثر الوجهات رواجاً في العالم، لعب دوراً محورياً في حصولها على قرض لتمويل مشروعها في ظل شح التمويل الذي يجتاح العالم بسبب الأزمة المالية».

من جانبه، قال رئيس شركة «إيفا» للاستثمارات الفندقية، جو سيتا، إن «هذا هو أول تمويل مصرفي مقدم من بنك أجنبي لتطوير مشروعات فندقية منذ وقت طويل جداً»، مؤكداً أن القرض يعزز الثقة بالمنطقة وفي القطاع العقاري عموماً، وفي مجموعة «إيفا» ومشروعاتها على جزيرة النخلة خصوصاً.

بدوره، قال الرئيس العالمي للاستثمارات البديلة في بنك ستاندرد شارترد، بول جوري، إن «المصارف تتعامل بحكمة حيال تقديم القروض والتمويل المصرفي للشركات العقارية»، مؤكداً أن البنك سيدعم المشروعات والشركات التي تقدم الضمانات اللازم، التي نرى فائدة من دعمها مثل مشروع فندق «فيرمونت بالم جميرا».

يذكر أن فندق «فيرمونت بالم جميرا»، يمثل المشروع الخامس الذي تنجزه «إيفا للفنادق» على جذع جزيرة نخلة جميرا، بعد مشروع «بالم ريزيدنس» (النبات والحصير)، ونادي الشلال الشاطئي، و«غولدن مايل»، و«ذا ريزيدنس» (الشمالي والجنوبي). كما يجري العمل حالياً على إنجاز مشروع «مملكة سبأ» والواقع بجانب فندق «أتلانتس»، وهي بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مشروعها «لاغونا تاورز» المتعدد الاستخدامات، الذي يشمل فندقاً ومجمع موفنبيك السكني، وشققاً فندقية، ونادياً سكنياً خاصاً، ووحدات سكنية من فئة «لوفت» و«دوبلكس».

تويتر