الوجهة الــ 111 للناقلة عالمياً

«طيران الإمارات» إلى جنيف في يونيو 2011

جنيف المحطة الـ 26 لـ «طيران الإمارات» في أوروبا. من المصدر

أعلنت «طيران الإمارات» عزمها إطلاق خدمة يومية جديدة إلى جنيف، التي ستصبح، اعتباراً من يونيو ،2011 المحطة رقم 111 ضمن شبكة خطوطها العالمية والـ26 في أوروبا، والمدينة الثانية التي تخدمها في سويسرا بعد زيوريخ.

وتعد جنيف واحدة من أهم المراكز المصرفية والمالية في العالم، كما تضم مقار أكثر من 300 هيئة دولية ومؤسسة حكومية وغير حكومية، منها المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة «انضمت سويسرا إلى شبكة خطوط طيران الإمارات عام 1992 عندما بدأنا خدمة زيوريخ، ويؤكد إعلاننا اليوم عن خدمة جنيف كأحدث إضافة إلى شبكتنا في أوروبا على مدى قوة التزامنا نحو تلك الدولة».

وأضاف «أظهرت دراسات أجريناها أن هناك طلباً عالياً على هذا الخط من مختلف محطات شبكتنا، سواء من رجال الأعمال والمصرفيين أو السياح الذين يتطلعون إلى قضاء عطلات ممتعة صيفاً والاستمتاع بالرياضات الشتوية».

واعتباراً من الأول من يونيو ،2011 ستقلع رحلة «طيران الإمارات» «ئي كيه 089» من مطار دبي الدولي الساعة 55:08 صباحاً، لتصل إلى جنيف عند الساعة 10:02 بعد الظهر، وتغادر رحلة العودة «ئي كيه 090» جنيف الساعة 40:03 عصراً لتصل إلى دبي الساعة 59:11 ليلاً.

وستعمل الخدمة الجديدة بطائرات «بوينغ 777 ـ 200 إل آر» وبوينغ 777 ـ 300 ئي آر» مقسمة إلى ثلاث درجات، وتوفر أجنحة خاصة في الدرجة الأولى ومقاعد تتحول إلى أسرة شبه مستوية في درجة رجال الأعمال ومقاعد مريحة مع مسافات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.

ويمكن للركاب في جميع الدرجات الاستمتاع بنظام الترفيه الجوي الرقمي ذي الشاشة العريضة «آيس» الحائز جوائز عالمية، الذي يوفر أكثر من 1200 قناة تعرض الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية والموسيقى الحديثة والكلاسيكية من مختلف مناطق العالم.

وتتوقع طيران الإمارات الاستغلال الكامل لطاقة الشحن المتوافرة على كل طائرة، التي تتراوح بين 15 و20 طناً لكل رحلة، وأن تنقل من جنيف شحنات ثمينة، مثل الساعات والمنتجات الفاخرة والشحنات الدبلوماسية وشحنات الإغاثة للصليب الأحمر ومنتجات الأدوية والإلكترونيات.

يشار إلى أن «طيران الإمارات» تشغل حالياً رحلتين يومياً إلى زيوريخ، تغادر الأولى دبي صباحاً والثانية بعد الظهر.

تويتر