الإمارات اليوم

شركات سياحة أطلقت عروضاً بأسعار تقل 40٪ عن الموسم الماضي

30٪ زيادة في الإقبال على عروض العيد الســياحية

التاريخ::
المصدر: أزاد عيشو - دبي
  • أغلبية حجوزات المسافرين تركزت في الشرق الأوسط وتركيا وآسيا. الإمارات اليوم

كثفت شركات سياحة وسفر عروضها لعيد الأضحى في ظل الطلب المتزايد على الحجوزات، بحسب مديرين وعاملين في قطاع السياحة والسفر، الذين أشاروا إلى أن العروض شملت مختلف الوجهات في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

وقالوا لـ«الإمارات اليوم»، إن الطلب على الحجوزات لقضاء عطلة العيد ارتفع بنسبة 10 إلى 30٪ مقارنة بعيد الأضحى الماضي، لافتين إلى أن أسعار العروض لهذا الموسم شهدت انخفاضاً بنسبة وصلت إلى 40٪ عن الموسم الماضي.

وذكروا أن معظم الحجوزات تركزت في الشرق الأوسط وتركيا وآسيا، في حين أن الحجوزات لأوروبا تراجعت لانخفاض درجات الحرارة هناك.

وجهات شعبية

وتفصيلاً، قال مدير عام شركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «الطلب على العروض السياحية التي أطلقتها الشركة تزامناً مع عيد الأضحى ارتفع بنسبة تراوح بين 15 إلى 20٪، فضلاً عن أن الأسعار تقل بنسبة 10٪ مقارنة بالعيد الماضي».

وأضاف أن «العروض تتضمن إقامة في فنادق أربع نجوم مدة خمسة أيام، شاملة تذاكر الطيران والتنقل وضرائب الفندق، إضافة الى وجبات الفطور بأسعار تبدأ من 3000 درهم للشخص الواحد إلى اسطنبول، و3700 درهم إلى شرم الشيخ، فيما تبدأ أسعار العاصمة الماليزية كوالالمبور من 3000 درهم». وأشار إلى ان «عروضاً عائلية وفردية إلى تايلاند تبدأ أسعارها من 4000 درهم للشخص الواحد تشمل الإقامة في مدينتين، بما فيها تذاكر التنقل بينهما، والإقامة الفندقية في فندق أربع نجوم لمدة خمسة أيام، في حين أن عروض العاصمة بانكوك وحدها تبدأ أسعارها من 3000 درهم للشخص الواحد لمدة خمسة أيام والإقامة في فندق أربع نجوم». وبين أن «شركات السياحة ركزت على الوجهات القريبة والشعبية في عروضها، نظراً لقصر فترة إجازة العيد»، لافتاً إلى أن «موسم العيد الجاري شهد حجوزات جيدة على مختلف الوجهات، فضلاً عن الحجوزات العائلية الفاخرة بأسعار تصل إلى 25 ألف درهم لليلة الواحدة».

طلب كبير

من جانبه، قال مدير عام شركة «ترافكو للسياحة والسفر»، أسامة بشرى، إن «العروض التي طرحتها الشركة تم بيعها بالكامل، ونطلب الآن من شركات الطيران توفير المزيد من المقاعد نظراً للطلب الكبير».

وأضاف أن «الطلب ارتفع على العطلات التي تطرحها الشركة بنسبة 10٪ مقارنةً بعيد الأضحى الماضي».

سياحة داخلية

قال مدير المبيعات في شركة «نت تورز للسياحة والسفر»، مجدي نصار، إن «الشركة ركزت في عروضها على السياحة الداخلية التي تتضمن رحلات بحرية على السفن واليخوت، فضلاً عن رحلات جوية بطائرات الهليكوبتر، ورحلات سفاري في الصحراء، إلى جانب رحلات لموظفي الشركات وطلبة المدارس»، مشدداً على أهمية العروض الداخلية التي تحظى باهتمام، وتشهد حجوزات جيدة من قبل مواطني ومقيمي الدولة.

وأشار إلى أن «الشركة طرحت عروضاً إلى وجهات عدة منها مصر، التي تبدأ أسعارها من 4500 درهم، شاملة الإقامة مدة سبعة أيام في فندق خمس نجوم وجميع الوجبات وتذكرة الطيران، ويشمل البرنامج أيضاً زيارة معظم المعالم السياحية في مصر».

وأوضح أن «عرض تركيا يبدأ من 3500 درهم للإقامة في فندق أربع نجوم لمدة خمسة أيام، فيما يشمل عرض إسبانيا الإقامة لمدة سبعة أيام وست ليالٍ بسعر 7500 درهم، شاملاً تذكرة الطيران والإقامة الفندقية ووجبات الإفطار».

وبين أن «العروض السياحية للعاصمة اليونانية أثينا لمدة اربعة أيام وثلاث ليال تبدأ أسعارها من 3700 درهم، شاملة الإقامة الفندقية في فندق خمس نجوم وتذكرة الطيران».

وأوضح أنه «بالنسبة لأسعار الفنادق والخدمات السياحية، شهدت أثينا انخفاضاً على عكس وجهات أخرى مثل مصر ولبنان اللتين تشهدان طلباً كبيراً».

ارتفاع الحجوزات

وقال مدير عام شركة «نيرفانا للسياحة والسفر»، علاء العلي، إن «الشركة طرحت عروضاً إلى كل من أثينا لمدة أربع ليالٍ في فندق أربع نجوم بسعر يبدأ من 3800 درهم، شاملة تذكرة الطيران والمواصلات من وإلى المطار، فضلاً عن عرض آخر في فندق خمس نجوم بسعر يبدأ من 4000 درهم».

وذكر أن «عروض الشرق الأوسط تشمل عمان ودمشق لمدة ثلاث ليال في عمان وأربع ليال في دمشق في فندق ثلاث نجوم بسعر 2880 درهماً شاملة تذكرة الطيران، فضلاً عن عرض آخر لبيروت بسعر 2260 درهماً لمدة أربع ليال في فندق أربع نجوم».

وأوضح العلي أن «الحجوزات لهذا الموسم ارتفعت بنسبة 30٪ مقارنة بعيد الأضحى السابق»، لافتاً إلى أن «معظم الحجوزات تركزت في الشرق الأوسط وتركيا وآسيا مثل تايلاند وماليزيا وسنغافورة، فضلاً عن أستراليا، في حين أن الحجوزات الى أوروبا كانت منخفضة لانخفاض درجات الحرارة هناك».

تخفيضات

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة «بافاريا للعطلات»، صلاح الكعبي، إن «العروض السياحية لهذا الموسم شهدت منافسة كبيرة من جانب شركات السياحة وشركات الطيران التي ركزت على خفض الأسعار بنسبة 40٪ على حجوزات مقاعدها للعروض السياحية، نظراً لتراجع الطلب على السفر خلال هذه الفترة من العام».

وذكر أن «أسعار برامج العطلات تقل بنسبة تراوح بين 30 و40٪ مقارنة بعيد الأضحى الفائت، في حين أن الطلب ارتفع بنسبة 40٪، نتيجة لتراجع هاجس الخوف من الأوبئة، وكون الفترة مناسبة لإجازة مدتها ستة أيام، فضلاً عن أن شريحة من الناس ترغب في السفر شتاءً، خصوصاً للذين لم يتسنَ لهم السفر خلال عيد الفطر نظراً لبدء دوام المدارس مباشرة بعد العطلة».

وطرحت «بافاريا» مجموعة عروض منها عرض لمدة ثماني ليالٍ وتسعة أيام إلى كل من فرانكفورت وشتوتغارت وميونيخ، تتضمن الإقامة في فنادق أربع وخمس نجوم مع وجبات إفطار، شاملة لجميع الضرائب المحلية بسعر 9950 درهماً للشخص الواحد، فضلاً عن عروض إلى كل من هنغاريا والنمسا لمدة تسع ليال و10 أيام بسعر 6650 درهماً للإقامة في فندق أربع نجوم، هذا إلى جانب عرض لإيطاليا لمدة سبعة أيام وست ليالٍ للإقامة في فندق أربع نجوم.

وتتضمن العروض تكاليف التنقل وتذكرتين على قطار «يورو ستار»، شاملة الضرائب ووجبات الإفطار.

ليلة مجانية

وطرحت «الإمارات للعطلات»، عروضاً إلى كينيا بأسعار تبدأ من 10 آلاف و300 درهم تقريباً للشخص الواحد، ويتضمن البرنامج إقامة فندقية لمدة أربع ليالٍ بسعر يعادل الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ.

وطرحت الشركة أيضاً عروضاً إلى كيب تاون بأسعار تبدأ من 6360 درهماً للشخص الواحد مع إقامة فندقية لأربع ليالٍ بسعر ثلاث ليالٍ.

وأطلقت الشركة عروضاً إلى وجهات أوروبية مختلفة، إذ طرحت برنامجاً للعطلة في مدريد يبدأ من 5600 درهم للشخص الواحد، وآخر الى براغ بسعر يبدأ من 3660 درهماً مع الإقامة الفندقية لمدة ثلاث ليال بسعر ليلتين، وابتداءً من 3950 درهماً للشخص الواحد مع الإقامة لمدة أربع ليالٍ بسعر ثلاث ليالٍ.

وأما آسيا فتبدأ الأسعار فيها بالنسبة لبالي في إندونيسيا من 8000 درهم للشخص الواحد، تشمل الإقامة مدة أربع ليالٍ بسعر يعادل الإقامة لمدة ثلاث ليالٍ.

وبينانغ في ماليزيا بسعر يبدأ من 4800 درهم للشخص الواحد شاملاً إقامة فندقية لمدة أربع ليالٍ بسعر يعادل الإقامة مدة ثلاث ليالٍ.

وتتضمن جميع الأسعار تذكرة سفر على الدرجة السياحية، وإقامة فندقية على أساس المشاركة في غرفة مزدوجة، ووجبة إفطار، والتنقلات من وإلى المطار، إضافة إلى رسوم الخدمات وضريبة الغرف.

إلى ذلك، أطلقت «العربية للطيران»، باقة جديدة من عروض السفر إلى عدد من الوجهات السياحية في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا بمناسبة عيد الأضحى.

وتبدأ العروض من 2240 درهماً وتراوح بين ثلاث إلى خمس ليالٍ في الأردن أو لبنان أو نيبال أو مصر أو الهند، وتشمل تذاكر الذهاب والإياب على متن «العربية»، شاملة الإقامة في الفندق وكلفة المواصلات والجولات السياحية، ومتضمنة الضرائب الفندقية.

comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
  • Finance Manager - ArabicMindfield Resources ,أبو ظبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Brand ManagerZuhour Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
  • Marketing ManagerZuhour Group ,دبي, الإمارات العربية المتحدة2014-10-24
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم