لكزس«إل إف إيه» و«آي إس إف» تصلان إلى الإمارات العام المقبل

محرّك «آي إس إف» يتكون من 8 أسطوانات بقوة 416 حصاناً. من المصدر

أكدت «الفطيم للسيارات»، الموزّع الحصري لسيارات «لكزس» في الدولة، أن القائمة الجديدة من طرز «لكزس» للعام ،2011 ستضم سيارتي «إل إف إيه» و«آي إس إف»، اللتين من المتوقع وصولهما الى أسواق الشرق الأوسط في وقت مبكر من العام المقبل.

وتأتي «إل إف إيه» بمحرك رياضي من سعة 4.8 لترات مكون من 10 أسطوانات، تنتج عنه استطاعة ميكانيكية قدرها 560 حصاناً، يدفعها إلى سرعة قصوى تزيد على 320 كم/ساعة، وتم الكشف عنها للمرة الأولى في العام ،2005 ودخلت منذ ذلك الحين خط الإنتاج الكامل المحدود بـ500 نسخة حول العالم.

من جانب آخر، تشكّل سيارة «لكزس آي إس إف» طراز العام ،2011 إضافة لسلسلة لكزس «آي إس» السيدان الرياضية، والمجهزة حصرياً بمحرك سعة خمسة لترات يتألف من ثماني أسطوانات على شكل حرف «في»، وبناقل حركة من ثماني سرعات يعمل بتقنية التبديل الرياضي المباشر، ويوفر المحرك قوة تصل إلى 416 حصاناً.

ووسّع الصانع الياباني الشهير طرز عام 2011 من «آي إس» لتشمل محركاً من سعة 2.5 لتر، تنتج عنه مستويات أداء عالية متزامنة مع معدلات استهلاك أقل للوقود، وذلك من خلال استخدام نظام محرك «دي 4» السلس.

ويتضح التصميم المعدل لـ«آي إس» من خلال الشبك الأمامي والمصد الجديد والخلفية المطوّرة، وجاءت مصابيح «إل إيه دي» النهارية بإطار رمادي داكن لتوفير هيئة أكثر جرأة، فيما أضافت العجلات، مقاس 17 بوصة، التي جرت إعادة تصميمها، المزيد للإطلالة الرياضية الديناميكية.

تويتر