«فيراري أبوظبي» تفتح أبوابها للجمهور الأربعاء المقبل

السقف الأحمر يمتد على مساحة 200 ألف متر مربع. من المصدر

من المنتظر أن تفتتح مدينة عالم فيراري أبوظبي، التي تعد أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، وأول مدينة ترفيهية في الإمارات، أبوابها للجمهور الأربعاء المقبل.

وقال المدير العام لـ«عالم فيراري أبوظبي» كلاوس فريماند، إن «المدينة من أبرز معالم جزيرة ياس في أبوظبي، التي يتم تطويرها لتصبح وجهة سياحية عالمية، بما تضمه من مشروعات ومرافق ترفيهية وتجارية.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»، أن «المشروع صمم ليحدث نقلة نوعية في القطاع السياحي، إذ تشير دراساتنا إلى وجود حاجة كبيرة إلى مرافق ترفيهية عائلية من هذا النوع في المنطقة، يمكن التمتع بها طوال العام»، لافتاً إلى أنه يمكن التحكم في درجة الحرارة الداخلية للمدينة، ما يجعل منها خياراً ترفيهياً للسياح من مختلف أنحاء العالم.

وتوقع فريماند إقبالاً كبيراً على المدينة ومرافقها الترفيهية، نظراً لوجود شغف كبير بهذا النوع من المرافق الترفيهية، إضافة إلى موقع المدينة في جزيرة ياس التي تعتبر وجهة سياحية رئيسة، مشيراً إلى تصميم الألعاب والمرافق المتنوعة فيها، لتناسب الزوار من مختلف أنحاء العالم، على اختلاف أعمارهم واهتماماتهم، إضافة إلى محبي السباقات، ومشجعي فيراري.

وأوضح أن «المدينة تضم أكثر من 20 لعبة ومرفقاً ترفيهياً مستوحى من فيراري، ومقامة وفق أحدث طراز، من بينها أسرع لعبة للمركبات الأفعوانية في العالم، وأكثر من 30 سيارة (فيراري) معروضة في أرجاء المدينة»، مضيفاً أن السقف الأحمر الأيقوني للمدينة يمتد على مساحة 200 ألف متر مربع، ويحمل أكبر شعار لـ«فيراري» على الإطلاق بطول 65 متراً، وعرض 48.5 متراً.

وكان رئيس مجلس إدارة شركة فرح لإدارة الحدائق الترفيهية، القائمة على إدارة المدينة، والرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية، محمد المبارك، أكد في وقت سابق، أن افتتاح عالم فيراري أبوظبي، يمثل نقلة نوعية في القطاع الترفيهي في المنطقة، وهي شهادة كبيرة على القدرات التي تتمتع بها أبوظبي، وعلى إمكانات المنطقة، لتصبح وجهة سياحية عالمية.

يشار إلى أن مشروع عالم فيراري أبوظبي، طورته شركة الدار العقارية، بكلفة تجاوز الـ40 مليار دولار، وهو مشروع مشترك بين «الدار» ومجموعة بروفن العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل المرافق الترفيهية.

ويعتمد نظام الدخول إلى المدينة على طول قامة الزائر، بالتوافق مع أنظمة السلامة في المدن الترفيهية المعمول بها عالمياً.

ويبلغ سعر التذكرة الشاملة 225 درهماً لمن يزيد طولهم على 1.5متر، و165 درهماً لمن يقلّ طولهم عن ذلك، بينما يبلغ سعر التذكرة الممتازة 375 درهماً للزائر الذي يزيد طوله على 1.5 متر، و270 درهماً لمن يقلّ طولهم عن ذلك.

وتتيح التذكرة بنوعيها دخول المدينة، واستخداماً غير محدود للألعاب والمرافق الترفيهية.

تويتر