أخبار الشركات

«دوبال» تحصد 3 جوائز

حققت شركة دبي للألمنيوم المحدودة (دوبال) تقديراً عالمياً جديداً مع فوز اثنين من اقتراحاتها الثلاثة التي قدمها موظفو الشركة، بجائزتي «أفضل فكرة فريق للعام» و«أفضل فكرة بيئية للعام»، خلال الدورة الـ68 لمسابقة الاتحاد الأميركي لمشاركات الموظفين، الذي يعد مؤسسة مرموقة ومعترفاً بها عالمياً في مجال خدمة المديرين والإداريين المتخصصين في برامج ومقترحات الموظفين عبر توفير البرامج التعليمية ذات الجودة والمعايير القياسية وفرص التواصل.

وفاز اقتراح «الوصول الآمن لصيانة واستبدال قناة تثبيط الأبخرة الصاعدة»، المقدم من الموظفين جي ساتيش، آر.إن.سوتاسو، وإن.بي.أجيث بجائزة «أفضل فكرة بيئية للعام»، فيما فاز اقتراح «تصنيع موقدات أولية فاعلة متعددة الاستخدام» المقدم من صادق باشا وراو وعبدالله عاصي بجائزة «أفضل فكرة فريق للعام».

وإلى جانب الجائزتين السابقتين، فازت «دوبال» بجائزة «سيير» الفئة الذهبية التي تمنح للشركات الأولى عالمياً في مجال حساب متوسط التوفير لكل موظف.


«لوجيتك» تطرح سماعات رأس للألعاب والدردشة

 

كشفت شركة «لوجيتك»، المتخصصة في صناعة الإلكترونيات وملحقات أجهزة الكمبيوتر، النقاب عن سماعة الرأس اللاسلكية «إف 540».

وصممت السماعة لمستخدمي أجهزة الألعاب في الأساس، إذ تتيح لهم وصلها بثلاثة أجهزة صوتية حداً أقصى، منها التلفاز ومشغل الفيديو ومنصتا ألعاب «البلاي ستيشن 3» و«اكس بوكس 360»، وتنتج صوتاً لاسلكياً نقياً من نوع الستيريو مع إتاحة إمكانات الدردشة، ومن دون أسلاك.

وزودت السماعة بجميع أزرار التحكم التي يحتاج إليها المستخدم، بما فيها أدوات للتحكم في ارتفاع صوت المحادثة وصوت اللعبة بشكل منفصل، وكتم لاقط الصوت عند اللزوم، وأداة لاختيار وحدة إدخال الصوت تتيح لك التنقل بين مصادر الصوت المختلفة التي تم وصلها بالقاعدة اللاسلكية، من دون الحاجة إلى مغادرة المقعد.

يشار إلى أن السماعة ستتوافر محلياً في يناير المقبل بسعر 649 درهماً.

 


«الأوراق المالية» تحاضر عن حماية المستثمرين

 

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع، ندوة تثقيفية بعنوان «الجوانب القانونية لحماية المستثمرين في الأسواق المالية» في كل من أبوظبي ودبي. واستعرض المستشار القانوني في الهيئة، الدكتور أشرف عبدالمنعم في محاضرته ثلاثة محاور، هي: التعريف بالهيئات والأسواق المالية، ومظاهر الرقابة على سوق الأوراق المالية، وتنظيم نشاط الوساطة في الأوراق المالية.

وتناول المحاضر هيئات الرقابة على أسواق الأوراق المالية، بالتطبيق على هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات، موضحاً أهدافها ودورها التشريعي والرقابي والهيكل التنظيمي لها، كما شرح عملية الرقابة على إدراج الأوراق المالية في الأسواق، وبيان شروط ومتطلبات الإدراج، والالتزامات المترتبة على الجهات المصدرة لتلك الأوراق (الشركات المدرجة) بعد عملية الإدراج، وحالات تعليق الإدراج وإلغائه.


«إتش بي» تعيّن مديراً تنفيذياً

 

أعلنت شركة «إتش بي»، المتخصصة في صناعة الحاسوب وأجزائه، تعيين إياد شهابي في منصب المدير التنفيذي ومدير وحدة أعمال المشروعات في منطقة الشرق الأوسط، ويعد هذا القرار نافذاً اعتباراً من 5 أكتوبر ،2010 بحسب بيان للشركة صدر أمس. ومن خلال منصبه الجديد، سيتولى شهابي قيادة وحدة أعمال المشروعات في «إتش بي» في منطقة الشرق الأوسط، وبناء علاقات وطيدة مع العملاء، إضافة إلى الإشراف على أعمال الشركة في البحرين ومصر والأردن والكويت ولبنان وعمان وقطر والإمارات.

تويتر