شركات تطرح منتجات مبتكرة وجديدة

قطــاع الهدايا والسلع الفاخرة ينمو 40 ٪

سيدة تعرض أوراق لعب مطلية بالذهب في المعرض. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مسؤولو شركات متخصصة في قطاع تجارة وصناعة الهدايا والسلع الفاخرة، إن القطاع بدأ استعادة نشاطه من تداعيات الأزمة المالية العالمية، وتحقيق معدلات نمو للمبيعات تراوح بين 20 و40٪، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لافتين إلى أن انتعاش القطاع يعوض بعض التراجع الكبير للمبيعات خلال العامين الماضيين.

وأشاروا لـ«الإمارات اليوم» على هامش فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الهدايا والسلع الفاخرة الذي بدأ أعماله، أول من أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، إلى أن شركات عاملة في القطاع استطاعت تحقيق مبيعات خلال الأشهر الأولى من العام الجاري توازي حجم مبيعات العام الماضي بكامله، ما يؤشر إلى التعافي من الأزمة، في ظل تعافي حركة السيولة المالية في الأسواق وعودة النشاط مقارنة بالعامين الماضيين».

وعرضت شركات مشاركة في المعرض منتجات مبتكرة وجديدة مثل لوحات من الذهب والأخشاب نادرة نحتت يدوياً تراوح أسعارها بين 2000 و5000 دولار، بجانب منتجات لأوراق لعب وأزهار وصابون وقطع شكولاتة من الذهب، ومجسمات لسيارات وقطارات من الفضة والمعادن النفيسة.

وأوضح مدير أول المبيعات للشركات في «داماس» ساجد لشكري أن «الشركة حققت مبيعات ونمواً خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري يوازي مبيعات العام الماضي بأكمله»، لافتاً إلى أن «أسواق الهدايا الفاخرة تشهد نمواً ونشاطاً خلال الفترة الحالية تنعكس على مبيعات القطاع بشكل جيد وإيجابي، مقارنة بتراجع المبيعات خلال العام الماضي».

وأشار إلى أن «الشركة تطرح منتجات مبتكرة في الأسواق المحلية مثل زهور ذهبية وعملات تذكارية ومجسمات العاب من الفضة، بجانب منتجات مختلفة مصنوعة من الذهب والفضة، وأخرى مطلية».

وقال المدير العام لشركة «ماجيك» لتجارة الهدايا سينا هاجي، إن «القطاع بدأ يستعيد نشاطه مع عودة حركة السيولة في الأسواق، ونجاح سياسات خفض الأسعار وهوامش الربح من جانب الشركات، ما أسهم في نمو المبيعات بنسب تصل إلى نحو 40٪، مقارنة بمبيعات العام الماضي»، لافتاً إلى أن «أسعار الهدايا تراجعت بفعل ظروف الأزمة خلال الفترة الأخيرة بما يراوح بين 30 و40٪، مقارنة بأسعارها السابقة».

وأوضح مسؤول شركة «ارتبيرانزي» للهدايا الفاخرة نيكولا بولاك أن «الشركة تشهد إقبالاً على السلع الفاخرة حالياً بشكل يفوق نسب الاقبال في الفترة نفسها من العام الماضي، بمعدلات كبيرة ومتباينة، فقد بدأت علامات الانتعاش تظهر على القطاع مرة أخرى، وطرحت الشركة منتجات جديدة للهدايا مثل التماثيل المصنوعة يدوياً من أخشاب نادرة ولوحات ذهبية بخامات فاخرة». وذكر المدير الإداري في شركة «ريم دايز» فرشيد رحمخاني، أن «زيادة الإقبال على المنتجات المبتكرة والعطلات الفاخرة بما فيها هدايا باقات النزهات السياحية في البواخر والقوارب وسيارات الليموزين وعطلات السفاري وركوب الطائرات من أجل النزهة والمنطاد وارتياد المنتجعات الصحية وغيرها، دليل على تعافي قطاع الهدايا، إذ زاد الإقبال عليها خلال العام الجاري بنسب تصل إلى نحو 60٪ مقارنة بالعامين الماضيين، بينما لو تم مقارنتها بالعام الماضي وحده لوصلت نسب الانتعاش إلى ما يراوح بين 20 و40٪».

تويتر