الإمارات اليوم

بأسعار مخفضة تمزج بين الأسلوبين الاقتصادي والتجاري

«طيران رأس الخيمة» تستأنف نشاطها

التاريخ::
المصدر: سامح عوض الله - رأس الخيمة
  • تسمح الشركة للمسافر بنقل حقائب تزن حتى 30 كيلوغراماً.

أعلنت شركة طيران رأس الخيمة، أمس أنها ستعيد إطلاق عملياتها، يوم 10 أكتوبر المقبل برؤية جديدة، بعد أربع سنوات على إطلاقها في يناير ،2006 برأسمال مصرح به 1.5 مليار درهم.

وقال مسؤولو الشركة في مؤتمر صحافي عقد أمس، إن «الناقلة ستعتمد أسلوباً جديا في عملياتها، يمزج بين عمل الطيران الاقتصادي والناقلات التجارية، حيث ستصبح طيراناً تجارياً بأسعار مخفضة»، مؤكدين أن «الناقلة الوطنية الجديدة ستبدأ بوجهتين هما مدينة جدة في السعودية، ومدينة كالكوتا في ولاية كيرلا الهندية، وسيتم تشغيل أربع رحلات أسبوعيا».

وكشف المدير التنفيذي للشركة، عمر جهامة، أنه سيجري تسعير تذاكر السفر من وإلى جدة وكالكوتا بدءاً من 10 دراهم (إضافة إلى الضرائب والرسوم الأخرى)، كما أن «طيران رأس الخيمة» ستسمح للمسافر بنقل حقائب تزن حتى 30 كيلوغراما، إضافة إلى حقيبة اليد العادية، كما يحصل المسافر على وجبة ساخنة مجانية مع المشروبات خلال الرحلة.

وقال إنه «جرى اختيار هاتين الوجهتين بعناية، حيث إن مدينة جدة، هي بوابة الوصول إلى الأماكن المقدسة في السعودية، في حين تعد كالكوتا المعبر الرئيس إلى ولاية كيرلا الهندية، التي ينحدر منها كثير من المقيمين العاملين في الدولة».

وقال جهامة إن الشركة اشترت طائرتين من طراز (بوينغ 737)، وإنها تجري حاليا مباحاثات لزيادة عدد الأسطول، لخدمة وجهات جديدة سيتم الإعلان عنها قبل نهاية العام الجاري».

وأشار للصحافيين الى أن «فكرة طرح الشركة للاكتتاب العام غير واردة حاليا»، موضحا أن «الشركة ستعمل على تقديم خدمة التأشيرات، لتنشيط السياحة إلى رأس الخيمة».

وأضاف أن «الشركة ستقدم التسهيلات اللازمة الكفيلة بجذب المسافرين، للسفر عبر مطار رأس الخيمة ومنها المواقف المجانية، والأسعار المخفضة لصف السيارات في نهاية الأسبوع، بالإضافة إلى إطلاق مواصلات مخفضة لنقل الركاب من دبي والإمارات الشمالية».

وأضاف أن «الشركة تتطلع إلى حجز موقع مميز لها وسط شركات الطيران التجارية الرئيسة والناقلات منخفضة التكلفة التي جرى إنشاؤها أخيرا»، لافتا انه «على الرغم من انخفاض أسعار تذاكر الشركة، إلا أنها تتميز بتقديم خدمات ذات قيمة عالية».

وأوضح أن هناك «فئة واحدة من درجات السفر على رحلات الشركة، كما أنه بإمكان المسافرين اختيار مقاعدهم عند الحجز عبر الإنترنت، أو من خلال وكلاء السفر، أو بالتواصل مباشرة مع مركز الاتصال بالشركة»، مشيرا إلى أنه «من أجل سهولة الوصول إلى مطار رأس الخيمة الدولي، ستوفر الشركة حافلات مجانية لنقل المسـافرين من الإمارات المجاورة لكل رحلة».

وأكد جهامة أن العلامة الجديدة للناقلة ستساعد على إيجاد حوار بين شركة الطيران وعملائها، وستظهر بوضوح على نقاط الاتصال كافة، بدءاً من الموقع الإلكتروني الذي أعيد إطلاقه حتى بطاقات تعريف الحقائب والزي الرسمي للعاملين وغير ذلك. وقال إن «(طيران رأس الخيمة) تسعى جاهدة لتصبح الخيار الأمثل للمسافرين، من خلال أسعارها المخفضة وعروضها الجديدة».

وكانت شركة طيران رأس الخيمة، خامس شركة طيران في الإمارات، علّقت خدماتها بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية.

وقال الشيخ عمر بن صقر القاسمي رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «مولد الناقلة من جديد يلعب دوراً حيوياً في الترويج لإمارة رأس الخيمة وجهة سياحية مميزة»، مشيراً إلى أن «الوقت قد حان لتقوم الشركة بدورها الفعال، في إطار الرؤية الطموحة لسمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، ولي العهد نائب حاكم رأس الخيمة، الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة في الإمارة».

وأضاف أن «رأس الخيمة تتوافر بها أجواء جذابة لأداء الأعمال، علاوة على تنافسية تكاليف المعيشة والاستثمار في رأس الخيمة، الواقعة عند مفترق طرق بين آسيا وأوروبا».

ولفت إلى أن مجموعة «فاينانشيال تايمز» للأعمال منحت الإمارة العام الماضي جائزة أفضل موقع جذب للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الشرق الأوسط».

comments powered by Disqus
متوفر في App Store متوفر في Google Play
مواد ذات علاقة
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم