«إعمار» تقدم الخدمات الإداريـــة إلى جمعيات المُلاك

«إعمار» ستقدم خبرتها إلى جمعيات الملاك. تصوير: دينيس مالاري

حصلت شركة «إعمار لإدارة المجمعات»، التابعة لشركة «إعمار» العقارية، على ترخيص من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، لتقديم خدمات الإدارة إلى جمعيات المُلاك المقترحة. وأكدت «إعمار» في بيان لها أمس، أنها ستركز على تقديم خلاصة خبرتها في إدارة المجمعات إلى جمعيات الملاك، ضمن المجمعات السكنية التي طورتها الشركة مثل «وسط مدينة دبي»، و«المرابع العربية»، و«مرسى دبي»، ومجمعات «روعة الإمارات».

وتعتبر «إعمار لإدارة المجمعات» أول شركة رئيسة تحصل على تراخيص لتقديم خدمات إدارة الجمعيات في دبي، إلا أن عدداً من العاملين فيها حصل سابقاً على تراخيص من معهد متخصص في الولايات المتحدة.

وتشمل الخدمات التي ستقدمها الشركة أعمال الإدارة والإشراف على الأنشطة المالية والتقنية، وخدمة المتعاملين التي تستفيد منها جمعية الملاك تبعاً لتوجيهات مجلس إدارة الجمعية.

وقال العضو المنتدب لشركة «إعمار» العقارية، أحمد المطروشي، إن «حصول (إعمار لإدارة المجمعات) على تراخيص مؤسسة التنظيم العقاري، يعكس أهمية الخبرات الكبيرة التي تتمتع بها الشركة في مجال تقديم الخدمات الإدارية النوعية لجمعيات الملاك».

وكانت مؤسسة التنظيم العقاري أصدرت أخيراً اللوائح التنفيذية الخاصة بالمادة الثانية من القانون رقم (27) لعام ،2007 لتنظيم العلاقة التعاقدية والتنفيذية العقارية المتصلة بمناطق الملكية المشتركة في دبي. وبموجب ذلك، يجب على جميع المطورين العقاريين تأسيس «جمعيات الملاك» خلال فترة زمنية محددة في الإمارة، وسيتولى إدارة الجمعيات مجلس إدارة يضم عدداً من مالكي الوحدات السكنية الذين يجري انتخابهم من قبل أعضاء المجمع، ويشرف على أدائهم عدد من مديري الجمعيات المرخصين. يذكر أن «إعمار» أسست 16 جمعية مؤقتة للملاك، تم إطلاق عدد منها قبل صدور تشريعات مؤسسة التنظيم العقاري.

 

تويتر