الإمارات اليوم

ئتشمل خفض الفائدة على التأمين وتمويل العازل الحراري وتمديد الضمان والصيانة

بنوك تطرح عروضاً جديدة لتمويل السيارات

التاريخ::
المصدر: حسام عبدالنبي - دبي
  • العروض الجديدة تساعد وكالات السيارات على النمو وزيادة حصصها السوقية. تصوير: دينيس مالاري

أضافت بنوك وشركات تمويل مزايا جديدة في عروضها لتمويل السيارات، إذ لم تكتفِ بالمزايا التقليدية مثل سعر الفائدة التنافسي، واشتراط عدم تحويل الراتب.

وبحسب مصرفيين، فقد تضمنت العروض التي أعلن عنها أخيراً مزايا مثل خفض معدلات الفائدة على تمويل التأمين على السيارة، وتمويل تركيب عازل حراري للنوافذ، وتمويل حماية طلاء السيارة، كما أعلنت بنوك عن إمكانية تمويل عقود خدمة السيارات، وكذا الاتفاق مع وكالات سيارات على تمديد فترات الضمان والصيانة لعملاء البنك، إلى جانب منحهم خدمة المساعدة المجانية على الطريق، وخدمة تسجيل السيارات.

وأشار مصرفيون إلى أن بنوكاً أخرى ركزت في عروضها التي تسبق طرح موديلات العام الجديد على عقد شراكات خاصة مع شركات منتجة من أجل منح عملاءها شروطاً تنافسية، مثل معدل فائدة منخفض، ومنح تأمين مجاني للعام الأول للشركات التجارية ومكاتب تأجير السيارات.

شروط تنافسية

وقال مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الإمارات الإسلامي، فيصل عقيل، إن «المصارف تحرص على إطلاق الحملات الترويجية لتمويل السيارات وعقد شراكات خاصة مع الشركات المنتجة من أجل منح المتعاملين مرونة أكبر لتمويل سياراتهم ضمن أفضل الشروط التنافسية المتاحة».

وأضاف أن «المصرف عقد شراكة حصرية أخيراً مع شركة العربية للسيارات، وكيل سيارات (نيسان)، وأطلق منذ أيام حملته الترويجية الصيفية ضمن برنامج (انطلق) لتمويل السيارات، إذ يشمل العرض الترويجي طرازات (نيسان) الجديدة كافة».

وأكد أن «الحملة الترويجية، التي ستنتهي بحلول نهاية سبتمبر المقبل، تتيح للمتعاملين مع المصرف عدداً من المزايا الرئيسة مثل عدم فرض رسوم لإجراء المعاملات، ومنح تأمين مجاني للشركات التجارية وشركات تأجير السيارات لأول سنة، فضلاً عن ضمانة لفترة أطول تمتد حتى 150 الف كلم أو مرور ثلاث سنوات، حماية ضد الصدأ مجاناً، خدمة صيانة مجانية لغاية 20 الف كم، أسعار تنافسية على المركبات».

لافتاً إلى أن «المصرف يتطلع إلى تقديم المزيد من هذه العروض في المستقبل لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتعاملين».

حلول تمويل

وقال العضو المنتدب لشركة «إتش إس بي سي الشرق الأوسط للتمويل المحدودة (ميفكو)»، مروان هادي، إن «الشركة لديها مجموعة واسعة ومتكاملة من الحلول المبتكرة لتمويل السيارات من أجل ضمان تلبية احتياجات مختلف فئات العملاء»، مبيناً أن «من أهم المميزات التي تم منحها للعملاء أخيراً زيادة الحد الأقصى لسقف التمويل لقروض السيارات من 250 ألفاً إلى 500 ألف درهم لتصبح قيمة تمويل المركبات المتاحة الآن ما بين 30 ألفاً إلى 500 ألف درهم حداً أقصى، ويمكن الحصول على هذا التمويل لمدة تراوح ما بين 12 شهراً لغاية 60 شهراً».

وأوضح أنه «إضافة إلى تخفيف المعايير والشروط الائتمانية للعملاء عموماً، فإن الشركة تقدم المزيد من الدعم لعملائها الذين لديهم تاريخ ائتماني جيد للحصول على التمويل اللازم لشراء سيارة جديدة».

وأشار إلى أن «معايير وشروط الأهلية الجديدة ستتيح للعملاء الذين لا تقل رواتبهم عن 7500 درهم إمكانية الحصول على قروض تمويل السيارات، ويعتمد تحديد السقف النهائي لمبلغ التمويل المقدم على التاريخ والسجل الائتماني لكل عميل». لافتاً إلى أن «شركات التمويل اتبعت أساليب جديدة لجذب المزيد من العملاء غير خفض معدلات الفائدة المطبقة على قروض تمويل السيارات، ومنها منح العملاء مزيداً من الخفض في معدلات الفائدة المعروضة على شراء التأمين على السيارات أو تمويل تركيب عازل الحرارة للنوافذ أو حماية طلاء السيارات».

القرب من العملاء

من جهته، ذكر رئيس التسويق لمجموعة «الإمارات دبي الوطني»، فيكرام كريشنا، أن «البنك أطلق أخيراً مجموعة متنوعة من العروض لعملاء الخدمة المصرفية الخاصة، إذ يقدم البنك فوائد جذابة لقروض السيارات بمعدلات فائدة تبدأ من 1.99٪ على طرازات منتقاة من سيارات (جاغوار) ومعدل فائدة 2.99٪ على طرازات (لاند روفر)».

وقال إن «عملاء البنك يحظون عند تأمين سياراتهم بخدمة المساعدة المجانية على الطريق، وخدمة تسجيل السيارة لكبار الشخصيات»، لافتاً إلى أن «البنك يعمل باستمرار على توفير المزيد من مزايا القيمة المضافة والعروض المتميزة ضمن استراتيجيته الإجمالية الرامية إلى توفير الحلول المالية المبتكرة والمنافسة».

تمويل الصيانة

واعتمد بنك دبي الإسلامي، الذي يعد البنك الأكثر تمويلاً للسيارات في الدولة، في عرضه الجديد لتمويل السيارات على مزايا جديدة عدة، منها تمويل عقود التأمين والخدمة، ومنح العميل خيارات تخفيض القسط الشهري أو عدم سداد الدفعة الأولى، فضلاً عن امتداد فترة التمويل حتى 72 شهراً وعدم اشتراط تحويل الراتب، مع معدل ربح منخفض بنسبة 3.99٪ سنويا٪، ومعدل تأمين خاص ابتداء من 3٪ سنوياً.

دعم القطاع

إلى ذلك، أكد مسؤولون في قطاع تجارة السيارات أهمية العروض الترويجية في تنشيط السوق ودعم قطاع تجارة السيارات المحلي في الدولة، إذ قال رئيس المبيعات والعمليات، رئيس لجنة الشؤون المالية وبرامج التأمين لقسم تجارة السيارات في شركة «الفطيم للسيارات»، ستيف فولكنر، إن «تلك العروض تعد خطوة إيجابية للغاية نحو تعزيز ودعم السوق، فهي تعكس مدى الثقة بعودة أوضاع السوق للتعافي والتحسن من جديد، كما تزيد من قدرتنا على تقديم خيارات التمويل لأكثر من 90٪ من عملائنا».

وأشار إلى أن «وجود فريق من الشركاء من البنوك وشركات التمويل يتبعون سياسات ائتمانية وتمويلية مختلفة، يتيح لوكلاء السيارات توفير حلول جيدة وخدمات ذات قيمة عالية لمختلف فئات العملاء».

أما مدير المبيعات لدى شركة «الحبتور للسيارات»، كارل هامر، فقال إن «شركات السيارات تسعد لسماع أن أحد شركائها الرئيسين في مجال تمويل قروض السيارات اتخذ الإجراءات اللازمة لدعم وتحفيز الأسواق»، موضحاً أن «العروض الجديدة التي يتم طرحها تساعد وكالات السيارات على زيادة حصتها السوقية ما يمكنها من التوسع والنمو».

comments powered by Disqus
مواد ذات علاقة
فيديو
معرض الصور
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم