«أبوظبي لبناء السفن» تسلّم سفينة إنزال إلى «البحرية البحرينية»

42 متراً طول سفينة الإنزال لنقل القوات والمركبات والبضائع. من المصدر

سلمت شركة أبوظبي لبناء السفن، أمس، أول سفينة إنزال بحري بطول 42 متراً لمصلحة القوات البحرية الملكية البحرينية.

وقالت الشركة في بيان لها، أمس، إن «السفينة تندرج في إطار مشروع إنشاء سفينتي إنزال في حوض بناء السفن المتطور، التابع للشركة في منطقة مصفح في أبوظبي».

وأكدت أن «الفوز بعقد هذا المشروع، إضافة إلى عقد إنشاء سفينتي إنزال سريع بطول 16 متراً لمصلحة القوات البحرينية في أواخر عام ،2008 يمثلان إنجـازاً مهماً يعـزز مكـانة «أبوظبي لبناء السفن»، شركـة متخصصة في بناء مختلف أنواع السفن البحرية، لاسيّما عقب المنافسة القوية من قبل أكبر أحواض بناء السفن الدولية.

وأوضحت أنه تم تصميم سفن الإنزال بطول 42 متراً لنقل القوات والمركبات والبضائع، إضافة إلى تنفيذ عمليات الإنزال على الشواطئ، لافتة إلى أنها استكملت سابقاً عمليات بناء وتسليم سفينتي إنزال مماثلتين تم وضعهما في الخدمة ضمن أسطول القوات البحرية في الإمارات.

وتراوح سرعة سفن الإنزال البحري بطول 16 متراً، المصممة للإنزال السريع للقوات والإمدادات، بين 35 و40 عقدة، كما استكملت الشركة بناء سفينتي إنزال من الطراز نفسه، وتسليمهما للقوات البحرية الملكية البحرينية قبل الموعد المحدد في أواخر العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لبناء السفن، حميد الشمري، إن «تسليم سفينة الإنزال بطول 42 متراً للقوات البحرية الملكية البحرينية، يؤكد مستوى الخبرة الفنية، والقدرات المهنية العالية المتاحة لدينا».

وأضاف أن «الخطوة تمثل إنجازاً مهماً لترسيخ مكانة الشركة كأحد أبرز مزودي الخدمات المتخصصة بين المؤسسات العسكرية في الخليج»، مؤكداً التزام الشركة بتوفير أفضل المنتجات والخدمات المطابقة لأعلى المعايير العالمية».

يشار إلى أن شركة أبوظبي لبناء السفن، أنشأت فريق عمل متخصصاً بمجال إدارة المشروعات للتواصل المباشر مع وفد القوات البحرية الملكية البحرينية، لضمان تنفيذ المشروع، وفق معايير الجودة والمقاييس المحددة من الناحية التقنية، ويجري العمل على إنشاء سفينة الإنزال الثانية التي دخلت حالياً مرحلة متقدمة في تنفيذها وتسليمها أواخر العام الجاري.

وتشغل شركة أبوظبي لبناء السفن، التي تم تأسيسها عام ،1996 واحداً من أحدث أحواض بناء السفن في منطقة الخليج العربي، وتشمل محفظة المتعاملين معها القوات البحرية، وقوات حرس السواحل، وغيرها من الجهات المشغلة للسفن العسكرية وشبه العسكرية والتجارية في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وحققت الشركة نتائج إيجابية خلال عام ،2009 إذ بلغ إجمالي الأرباح الصافية 114.39 مليون درهم، في حين وصلت الإيرادات إلى 1.16 مليار درهم، ما يمثل أقوى أداء مالي في تاريخها، وفق البيان.

 

تويتر