«أراضي دبي» تبحث مع المطورين العقاريين انضمامهم إلى «تيسير»

 

عقدت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اجتماعاً تنسيقياً مع مجموعة المطورين العقاريين لمناقشة برنامج «تيسير»، الذي دخل أول من أمس حيز التنفيذ، وتعد «محفظة تيسير» برنامجاً للتمويل العقاري لدعم وتنظيم العلاقة بين البنوك والمشترين والمطورين لينعش التمويل ويشجع الاستثمار.

وناقش المسؤولون في «أراضي دبي» مع المطورين العقاريين آلية عمل البرنامج انطلاقاً من جهودها الرامية إلى رفع مستوى الثقة بسوق دبي العقاري.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك سلطان بن بطي بن مجرن، إن «برنامج تيسير هو عبارة عن برنامج تمويل عقاري يهدف إلى إنعاش عمليات تمويل العقار وتلبية الطلب المتجدد في السوق، ويتميز البرنامج بتوفيره ضمانات كفيلة بنزع مخاوف مؤسسات التمويل ويشجعها على تمويل عمليات شراء الوحدات العقارية في مشروعات التملك الحر في دبي الجديدة».

واستعرض بن مجرن المعايير المعدة لاختيار المشروعات التي تنطبق عليها شروط محفظة «تيسير»، وهي أن تكون مسجلة في الدائرة، ونسبة إنجازها لا تقل عن 60٪ ولديها حسابات ضمان، وتمضي قدماً في عمليات الإنجاز من دون مشكلات مع المشترين، فضلاً عن تمتعها ببنية تحتية، وينفذها مقاول قادر على إنجاز المشروع وتسليمه للمشترين.

وأكد بن مجرن أن هناك «40 مشروعاً لمطورين أبدوا التأييد الكامل لانضمامهم إلى برنامج تيسير، إذ يسهم بقوة في الحفاظ على استمرارية تنشيط القطاع وضمان حقوق الأطراف».

 

تويتر