الإمارات اليوم

‏‏يوفر 5500 وظيفة.. و7000 موقف للسيارات

‏«مردف سيتي سنتر» أول مركز تجاري «أخضر» في المنطقة‏

التاريخ::
المصدر: أحمد الشربيني -دبي
  • المركز الجديد سيخدم نحو 450 ألف نسمة. تصوير: باتريك كاستيلو

‏كشف نائب الرئيس في مركز «مردف سيتي سنتر»، التابع لمجموعة «ماجد الفطيم العقارية»، يوسف العلي، عن أن «المركز يعد أول مول تجاري (أخضر) أو صديق للبيئة يتم افتتاحه على مستوى أسواق المنطقة، ما يعد تميزاً جديداً لدبي والدولة في هذا المجال»، لافتاً إلى أن «مركز التسوق الجديد، صُمم ونُفذ وفقاً لمعايير المباني الخضراء المعتمدة من مؤسسات عالمية من خلال عمليات صبغ وإنشاء خاصة».

وأشار لـ«الإمارات اليوم» إلى أنه «يتم السعي حالياً للحصول على التصنيف الذهبي للمعايير الخضراء، التي يعتمدها المجلس الأميركي للمباني الخضراء، مع تطبيق آليات بناء متوافقة مع تعليمات المجلس»، موضحاً أن « المركز الذي تكلفت عمليات إنشائه نحو ثلاثة مليارات درهم، تم تصميمه بأنظمة تعمل على ترشيد استخدامات الطاقة، بنسب تبلغ نحو 20٪، بينما تم استخدام نحو 50٪ من مواد البناء، من مواد أعيد تدويرها». وأوضح على هامش فعاليات حفل افتتاح المركز أمس، أنه «تم تأجير نحو 95٪ من المساحات المخصصة في المركز، وافتتاح نحو 350 محلاً تجارياً في قطاعات مختلفة، على أن يتم افتتاح محال أخرى خلال الأسابيع الستة المقبلة»، لافتاً إلى أن «المركز يضم نحو 430 علامة تجارية، ويتوقع أن يستقبل 18 مليون زائر خلال العام الأول من افتتاحه». وأكد عدم وجود مخاوف من تأثر نشاط المركز بتداعيات الأزمة المالية التي لم تؤثر في الأسعار التنافسية لتأجير المساحات في المركز، خصوصاً مع ظهور مؤشرات تحسن في قطاع التسوق في الدولة خلال الفترة الأخيرة».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية، بيتر واليكنوفسكي، إن «افتتاح (مردف سيتي سنتر) يعكس التزام (ماجد الفطيم العقارية) المستمر، وثقتها بدبي ومكانتها، وجهة متميزة للتسوق والتسلية والترفيه في الشرق الأوسط»، لافتاً إلى أنه «تم الانتهاء من المركز في الموعد المقرر، وشيد وفقاً لأعلى معايير الجودة والمواصفات البيئية».

وتابع قائلاً «يأتي (مردف سيتي سنتر) متناغماً مع استراتيجية الشركة الرامية لتطوير مراكز تسوق كبيرة في المناطق التجارية الثلاث الأكثر أهمية في دبي وهي (ديرة سيتي سنتر) في قلب دبي، و(مول الإمارات) في منطقة دبي الجديدة الجنوبية، والآن مردف سيتي سنتر لخدمة منطقة شمال دبي والإمارات الشمالية».

وأكد أن «المشروع أسهم في توفير أكثر من 16 ألف وظيفة منذ التصميم ومراحل البناء المختلفة، وتوفير أكثر من 5500 وظيفة دائمة في المركز، كما سيخدم نحو 450 ألف نسمة في نطاق 10 كيلومترات مربعة، فضلاً عن المناطق الأخرى في بقية أنحاء دبي والإمارات». يذكر أن المركز ي يوفر موقفاً للسيارات يستوعب 7000 سيارة مجاناً، و12 مدخلاً ومخرجاً.

comments powered by Disqus
المزيد من الأخبار الاقتصادية
مواد ذات علاقة
فيديو
معرض الصور
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم