«أكتروس» الأكثر نجاحـاً لـمــــرسيدس بنز

تعتبر شاحنات الأكتروس من مصانع مرسيــدس بنز الأكثر نجاحاً من حيث تقــديم الحل الأمثل لتلبية حاجات الشركــات العاملة في مجــال النقل الــبري، وأيضــاً مجال الإنشاءات والمقاولات.

وذلك من خلال المزايا المتطورة على صعيد خفض الإنفاق في التكاليف التشغيلية من خلال القدرة العالية على رفع كفاءة الديمومة والأداء التي تعتبر من الميزات والخصائص المهمة لهذا الصانع الألماني العريق.

قاطرة جديدة

تعطي «أكتروس» مفهوماً جديداً للاستمتاع بالمقصورة الداخلية، حيث تكون الأولوية للسائق وتحتل راحة السائق المراتب الأولى. حيث تكرس «أكتروس» ذلك في المقصورة الداخلية وهو المفهوم الذي يتقابل مع التوقعات المتزايدة للسائقين والمشغلين، سواء كانت في التوزيع للمسافات البعيدة أو في مواقع البناء، وبالتالي تعطي السلاسة في المهمات المتعددة في مجالات النقل.

وتأتي «أكتروس» بأربعة طرازات من القاطرات «القاطرة أم» - «القاطرة أس» والأفخم والأوسع «القاطرة ال»، كل واحدة منها مقنعة بأدائها، ليس فقط من أول تجربة، لكن بعد اجتياز آلاف الأميال، حيث يثمن السائقون والمشغلون التصميم الأخاذ ومكان العمل المريح الذي يجعل عملهم أسهل من خلال الجمع بين التصميم الديناميكي والأمان.

متانة الهيكل

الهياكل القوية المصنعة من الحديد الصلب والتي تتحمل الأثقال والحمولات الضخمة والمصممة خصيصاً من أجل هذه الوظائف متناسبة بشكل كبير مع الطبيعة القاسية والوعرة لطرقات المشروعات الواقعة تحت الإنشاء.

نظام المكابح:

يتكون نظام الكبح في شاحنات «أكتروس» من أقراص كربونية مزدوجة مربوطة إلى نظام كبح هوائي بقوة ضغط 10 بار. وهذه الأقراص موجودة على كل إطار من إطارات الشاحنة. كما أن عمل أجهزة ABS و ARS تعملان بصورة متناغمة مع تدخل مباشر لأنظمة تيليغانت التي تتدخل بشكل كبير في حال الفرملة المفاجئة بتوزيع الجهد على إطارات الشاحنة وأيضاً على إطارات المقطورة مخففةً بذلك نسب الانزلاق إلى معايير منخفضة، مع مسافة أقصر بنسبة 30٪ عن بقية الصانعين.

الإطارات:

وهي كثيرة في شاحنات «أكتروس» مع القاطرة التابعة لها وتراوح ما بين 10 إطارات شاحنة «أكتروس» 3331 - 4031 إلى 22 إطاراً مع شاحنة S 3348 33848 وهي من قياس 60/315 R22.5 للإطارات الخارجية و 295/60 R22.5 للإطارات الداخلية.

قوّة «أكتروس» من محرّكاتها:

تتميز شاحنات «أكتروس» أيضاً بمحركاتها ذات العزم الدوراني المرتفع والعمر المديد، تكملها أجهزة نقل الحركة المتوافقة مع الأشغال التي تتولى الشاحنات تنفيذها، إضافة للتصميم المماثل للمحاور ما يمنحك القوة الجبارة التي تحلم بها سواء على الطرقات البعيدة أو مواقع الإنشاءات، و تأتي شاحنات «أكتروس» بخيارات مختلفة من محركات بست او ثماني اسطوانات لتلبية المتطلبات المختلفة لمهام العمل. وهذه المحركات بمكوناتها الميكانيكية القوية والالكترونية الذكية تقدم أداءً استثنائياً سواء من ناحية التوفير في استهلاك الوقود أو قوة التسارع والاعتمادية. وتضاهيها في ذلك أجهزة نقل الحركة الاستثنائية الأداء ذات التناسق الدقيق والمتزامن في تغيير السرعات ال16.

أنظمة «تيليغانت»:

أنظمة فريدة من نوعها، تقوم بالتدخل في توزيع الجهد والسيطرة الكاملة على المكابح وأيضاً على أداء التروس وخصوصاً التفاضلية منها، بالإضافة إلى التدخل الكامل من ناحية أداء المحرك وذلك مع معدلات دوران عالية لهذا المحرك. الأمر الذي ينعكس إيجاباً على أداء هذه المحركات ومساعداً في رفع نسب الديمومة وكفاءة التشغيل إلى نسب مرتفعة الأمر الذي ينتج عنه خفض في مصروفات التشغيل والصيانة إلى نسب منخفضة.

ناقل حركة أوتوماتيكي:

مرسيدس بنز دائماً سباقة في تقديم الحلول والتقنيات مع ناقل حركة أوتوماتيكي لشاحنات «أكتروس»، وهذا النظام فريد من نوعه في عالم الشاحنات.

محركات V6

القوة:

320

- 360 حصاناً

السعة: 11.9 لتراً

محركات V8

القوة:

503 - 578 حصاناً

السعة: 15.9 لتراً

تويتر