الإمارات اليوم

«سوق أبوظبي» يوقّـع اتفاقية مع «الأوراق المالية» الليبية

التاريخ::
المصدر: أبوظبي ــ الإمارات اليوم
  • سوق أبوظبي سيقدم التدريب لنظيره الليبي. تصوير: ايرك ارازاس

وقّع سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية الليبية أمس مذكرة تفاهم يقدم بموجبها سوق أبوظبي خدمات الاستشارات والتدريب للسوق الليبية.

وقال سوق أبوظبي في بيان صحافي إن هذه المذكرة تأتي في إطار تعزيز علاقاته مع أسواق المال العربية، حيث وقع أخيراً عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع أسواق المال في الأردن وقطر وسلطنة عمان وسورية والسودان ومصر. واتفق السوقان بموجب المذكرة على تبادل البيانات والمعلومات وتيسير تداول الأوراق المالية المدرجة لدى كل منهما وتشجيع الإدراج المشترك للشركات في السوقين.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، توم هيلي، أن «التعاون والتنسيق مع الأسواق المالية الأخرى يحظى بأهمية كبيرة خصوصاً في المراحل الأولى من حياة الأسواق».

وأضاف أن «سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتز بما حققه في مجال التعاون مع أسواق المال العربية، بما يحقق النفع لأسواق المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل».

بدوره، أشار أمين لجنة الإدارة بسوق الأوراق المالية الليبي، سليمان سالم الشحومي، إلى تطلع السوق الليبية إلى تطوير التعاون مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، لاسيما وأن الشركات والمستثمرين الليبيين قد راقبوا باهتمام ما حققته أبوظبي من تنمية اقتصادية ملموسة.

وأضاف أن «هذه الاتفاقية سوف تحقق مصلحة كل من الطرفين»، وأعرب عن أمله في أن تسفر عن مزيد من التعاون بين السوقين.

comments powered by Disqus
مواد ذات علاقة
فيديو
معرض الصور
الوظائف في الإمارات اليوم
المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم