Emarat Alyoum

الذهب ينخفض لأدنى مستوى في 3 أسابيع

التاريخ:: 22 سبتمبر 2017
المصدر: لندن - رويترز
الذهب ينخفض لأدنى مستوى في 3 أسابيع

انخفض الذهب إلى أدنى مستوياته في أكثر من ثلاثة أسابيع، أمس، في الوقت الذي كبح ارتفاع الدولار وزيادة احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة، في ديسمبر المقبل، إقبال المستثمرين على المعدن النفيس.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1298.06 دولاراً للأوقية (الأونصة)، بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس الماضي عند 1294.41 دولاراً.

وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة، تسليم ديسمبر، نحو 1.2% إلى 1301.2 دولار للأوقية.

وارتفع الدولار الأميركي وقفزت عوائد السندات لأعلى مستوى في ستة أسابيع، أول من أمس، بعد أن أعلن مجلس الاحتياطي عن خطة للبدء في تقليص ميزانيته، وأشار إلى أنه سيزيد أسعار الفائدة مرة أخرى في وقت لاحق من العام الجاري.

وواصل الدولار مكاسبه، أمس، وارتفع 0.2% مقابل «الين»، في حين استقرت العملة الأميركية مقابل سلة من العملات. وفاجأ إعلان البنك المركزي الأميركي عن زيادة أخرى في أسعار الفائدة هذا العام، الأسواق في الوقت الذي قلصت سلسلة من القراءات الضعيفة للتضخم، التوقعات بالإقدام على مثل تلك الخطوة.

وتدعم أسعار الفائدة المرتفعة الدولار، وتدفع عوائد السندات للارتفاع، ما يفرض ضغوطاً على المعدن الأصفر المقوّم بالعملة الأميركية، والذي لا يدر فائدة.

وانخفض السعر الفوري للفضة 0.5% إلى 14.07 دولاراً للأوقية، بعد أن تراجع لأدنى مستوياته منذ 25 أغسطس الماضي في الجلسة السابقة.

وهبط البلاتين 0.3% إلى 938.49 دولاراً للأوقية، بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ أواخر يوليو الماضي، أول من أمس.