الإمارات اليوم

مساهمو أمريكانا يوافقون على الانسحاب النهائي من بورصة الكويت

:
  • دبي - رويترز

قالت الشركة الكويتية للأغذية "أمريكانا" اليوم، إن مساهميها وافقوا خلال الجمعية العمومية التي عقدت أمس، على الانسحاب النهائي من بورصة الكويت وانتخبوا مجلس إدارة جديدا للسنوات الثلاث المقبلة.

تأتي هذه الخطوة بعد أن أتمت شركة أدبتيو التي يقودها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار في مارس الماضي الاستحواذ على 93.4% من أمريكانا مقابل نحو 995 مليون دينار (3.27 مليار دولار).

كانت أمريكانا بررت في مارس آذار الانسحاب من البورصة بالقول إن عدد المساهمين هبط إلى أقل من 200 مساهم وإن نسبة الأسهم المتاحة للتداول تقل عن خمسة بالمئة بينما النسبة المطلوبة وفقا لشروط الإدارج 30%.

وأضافت في حينها أن متطلبات الإدراج الإضافية تزيد العبء على الإدارة التي تركز على النمو وإعادة الهيكلة وأن الشركة تتحمل العديد من الالتزامات المالية والتكاليف نظير الإدراج في بورصة الكويت في حين أن الشركات غير المدرجة لا تخضع لهذه الشروط.

وقالت الشركة في بيان لبورصة الكويت إن مجلس الإدارة الجديد مكون من محمد علي راشد العبار وعبد الملك عبد الله الحقيل وحمد عبد الله الشامسي وطارق بن جواد بن عمرو السقا وليونيل زنسو ديرلن وكيفن بول هيجنز وزين عبد الله.

ووافقت الجمعية العمومية على توزيع أرباح نقدية بواقع 615 فلسا للسهم عن سنة 2016.

كانت الشركة حققت نموا في أرباحا الصافية بنسبة سبعة بالمئة لتصل إلى 46.965 مليون دينار (154.21 مليون دولار) في 2016 مقابل 43.899 مليون دينار في العام السابق.

مواد ذات علاقة